فوائد الزبادي للشعر الجاف وطرق استخدامه

أهم فوائد الزبادي هو إنه يحتوي على خصائص متأصلة في التبريد ومضادة للالتهابات ، ولهذا فهو مناسب تماماً لنظام مثالي للعناية بالبشرة والشعر. كما إنه يعمل بشكل فعال لجميع أنواع الشعر ، خاصة في حالات جفاف الشعر. فإليك  فوائد الزبادي للشعر الجاف وطرق استخدامه.

فوائد الزبادي للشعر الجاف وطرق استخدامه

قناع الزبادي وزيت اللوز

تمتعي بشعر صحي وجميل

يعتبر الزبادي علاجاً فعالاً لإضافة لمعان للشعر الجاف والممل. امزجي حوالي نصف كوب من الزبادي وملعقتين من زيت اللوز واثنين من البيض المخفوق. ضعي العجينة على فروة رأسك وقومي بتغطية رأسك بغطاء استحمام، ثم اغسلي شعرك بشامبو بعد حوالي 30 دقيقة.

قناع الزبادي والعسل

ينجم الشعر الجاف عن نقص الرطوبة ، لذلك من المهم توخي الحذر بشكل خاص من خلال توفير الرطوبة لشعرك الجاف. عندما يكون الشعر رطباً بشكل جيد ، فهو مرن وناعم. يساعد العسل في سحب الماء من الغلاف الجوي لشعرك وله خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تساعد على منع القشرة والحكة.

امزجي ½ كوب زبادي  و¼ كوب عسل وملعقتين طعام زيت زيتون في وعاء حتى تمتزج جيداً ، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك عن طريق التدليك. ارتدي غطاء الاستحمام الخاص بك واتركيه يرتاح لمدة 30 دقيقة. ثم شطفي شعرك واتركيه حتى يجف، كرري هذه العملية مرتين في الشهر على الأقل للحفاظ على شعر رطب وناعم..

امزجي الزبادي مع العسل لمنح الرطوبة للشعر الجاف

زبادي مع الكينوا

البروتين الحالي يساعد على تغذية الشعر الجاف، من ناحية أخرى ، يساعد الكينوا في إصلاح الخيوط من الداخل. هناك زيوت نباتية أخرى مثل زيت بذور التوت وزيت المكاديميا واللوز الحلو التي تساعد أيضاً على تحسين ملمس الشعر. كما أنه يضيف لمعان لا يصدق لشعرك. يجب استخدام قناع الشعر هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مثبتة.