افضل انواع البذور لتطويل الشعر بسرعه وطرق استعمالها

معظم النساء مررن بفترات إحباط أثناء محاولتهن معرفة كيفية جعل شعرهن ينمو بشكل أسرع. هناك الكثير من علاجات للشعر، وطرق لتشجيع الشعر على النمو بسرعة بطريقة صحية وقوية. فإليك افضل انواع البذور لتطويل الشعر بسرعه وطرق استعمالها.

افضل انواع البذور لتطويل الشعر بسرعه وطرق استعمالها

بذور شيا لنمو الشعر

تعرفي على افضل انواع البذور لتطويل الشعر بسرعه وطرق استعمالها

تحتوي بذور شيا على 23 ٪ من البروتين الذي يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع. يعد النحاس والزنك من المعادن المهمة الموجودة في بذور شيا، حيث يساعد النحاس في تقليل ترقق الشعر بينما يساعد الزنك في إصلاح الأضرار ومنع التهابات فروة الرأس، جزء من نمو بذور الشيا سوف يضيف أيضاً لمعاناً إضافياً لشعرك.

خذي نصف كوب من حليب جوز الهند وضيفي ملعقة واحدة من بذور شيا واتركيها لمدة 10 دقائق، بعد 10 دقائق ، استخدمي هذا على فروة رأسك وقومي بتغطيته بغطاء استحمام، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة . بعد ذلك استعملي الشامبو على شعرك كما تفعلين عادة، وأعيدي الكرة يومياً لمدة شهر كامل لتحصلين على نتائج أكيدة.

بذور البابايا لنمو الشعر

افضل انواع البذور لتطويل الشعر بسرعه وطرق استعمالها

ستحتاجين إلى بابايا ناضجة لإستخراج كمية جيدة من البذور. اغسلي البذور من البابايا واشطفيها في مصفاة، وتأكدي من إزالة أي لب متبقي، ثم ضعي البذور على منشفة وضعيها في مكان ما لتجف في الهواء الطلق أو في الشمس. بمجرد أن تجف البذور، يمكنك تفتيت البذور إما باستخدام مدقة أو عن طريق طحنها. بعدها أضيفي مسحوق بذور البابايا إلى الشامبو المفضل لديك،واغسلي شعرك كما تفعلين عادة، وتأكدي من هز الزجاجة قبل كل استخدام لأن المسحوق قد يستقر في الأسفل.

خلال بضعة أسابيع فقط ، ستلاحظين شعر أقوى وأكثر صحة وأطول، بسبب انزيم الغراء ، فإن بصيلات الشعر ستقوى مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع.

بذور السمسم

بذور السمسم تؤدي إلى نمو الشعر عن طريق تغذية الجذور بمحتوى الأحماض الدهنية الغنية بالأوميغا. كما أنها تساعد في ترطيب فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية لتجديد بصيلات الشعر.

أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت السمسم إلى 2-3 قطرات من زيت روزماري الأساسي وملعقة كبيرة من الألوة فيرا. ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وقومي بالتدليك برفق باستخدام حركات دائرية، افعلي ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، ثم اغسلي شعرك بشامبو وبلسم خالي من المواد الكيميائية.