طرق علاج الشعر الابيض بدون صبغة

يوحي الشعر الأبيض عادة بالتقدم في العمر، لذلك تعمل معظم النساء على ايجاد طرق وعلاجات للتخلص من هذه الخصل البيضاء. هناك العديد من العلاجات التي يمكنك اللجوء إليها للتخلص من الشعر الأبيض ومنع نموه، فإليك طرق علاج الشعر الابيض بدون صبغة.

طرق علاج الشعر الابيض بدون صبغة

الشاي الأسود للشعر الأبيض

ضعي سائل الشاي الأسود على شعرك للتخلص من الشعر الأبيض بدون صبغة

سوف تحتاجين الى ملعقتين كبيرتين من الشاي الاسود وكوب ماء، اغلي الشاي الأسود في كوب ماء حتى يخمر جيداً ثم ضعي المشروب جانباً ليبرد، بمجرد أن يبرد، ضعي السائل على شعرك وفروة رأسك.

دلكي فروة الرأس لبضع دقائق وانتظري لمدة ساعة مع الشاي على شعرك، ثم اغسلي شعرك بشامبو معتدل خالي من الكبريتات. فالشاي الأسود مفيد جداً للشعر حيث أنه يساعدك على التخلص من الخصلات البيضاء مع تجنبك استعمال المواد الكيماوية لإسترجاع لون الشعر.

أوراق الكاري للشعر الأبيض

سوف تحتاجين لحفنة من أوراق الكاري وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. اغلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند لتحضير محلول زيت، ثم ضعيه جانباً ليبرد. بمجرد أن يبرد ، قومي بتقليب الزيت وقومي بتدليكه على فروة رأسك وعلى طول شعرك.

بعد التدليك لمدة 15 دقيقة ، اتركي الزيت لمدة 30 دقيقة إضافية، كما  يمكنك تركه طوال الليل، وبعدها إغسلي شعرك بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات.

زيت جوز الهند وعصير الليمون للشعر الأبيض

 تعرفي على طرق علاج الشعر الابيض بدون صبغة

سوف تحتاجين لملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. يُسكب عصير الليمون في زيت جوز الهند ويُسخن المزيج لبضع ثوانٍ حتى يصبح دافئاً.

دلكي هذا الخليط على فروة رأسك وصولا الى الأطراف، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً، واغسلي شعرك بشامبو معتدل خالي من الكبريتات.