وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر مع موسم العودة للدراسة

مع موسم العودة الى المدارس، يحرص الطلاب على العودة لمقاعدهم الدراسية بإطلالة  خالية من أي مشاكل جمالية محرجة، مثل مشكلة القشرة في الرأس، لذا نطلعكم على أبرز الوصفات التي تعمل على تنظيف فروة الرأس والتخلص من القشرة نهائيا.

وصفة عصير الليمون مع الماء

من أكثر الوصفات المتداولة شعبيا والتي تساعد على تنظيف القشرة وتطهير فروة الرأس من الجراثيم، وصفة عصير الليمون الطازج مع الماء. قومي بعصر نصف ليمون وامزجيها مع كوب من الماء الفاتر. دلكي فروة الرأس برؤوس اصابعك بالمحلول لفترة 5 دقائق  ثم اشطفي شعرك بالماء. كرريها فقط مرة في الأسبوع بسبب مفعولها القوي.

وصفة الزيوت الطبيعية

تقضي هذه الوصفة على القشرة بكونها تعمل على إعادة التوازن لفروة الرأس وتحد من الإفرازات الدهنية الى جانب بأنها تغذي الشعر وتقويه. اخلطي مقدار متساو من زيت الزيتون مع زيت اللوز الحلو، ودلكي فروة الرأس بالمزيج ثم تترك الوصفة على الشعر لفترة نصف ساعة ويغسل بعدها الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة بيكربونات الصودا

تعتمد قوام هذه الخلطة الرائعة على تذويب ملعقة من صودا الخبز او ما يسمى بـ "كربونات الصودا"، بكوب ماء فاتر. دلكي فروة الرأس بالمزيج مع التدليك لدقائق ثم اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه بالشامبو والماء. تعمل بيكربونات الصودا على توازن مستويات الهيدروجين في الشعر، كما تساعد على تنظيف الفروة وإزالة خلايا الجلد الميتة والدهون العالقة بفروة الرأس.