ماسكات طبيعية من صودا الخبز وزيت الجوجوبا للشعر الدهني

لاننصح استخدام ماسكات طبيعية من صودا الخبز وزيت الجوجوبا للشعر الدهني، دون مراجعة خبراء العناية بالشعر، فرغم أنها ماسكات طبيعية متداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، كي تساعد صاحبات الشعر الدهني على التخلص من زيادة كميات الدهون والزيوت في فروة الرأس، إلا أن مركب صودا الخبز" بيكربونات الصوديوم" مادة غير آمنة في المجمل العام.

 صودا الخبز للشعر الدهني

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة،" تستخدم صاحبات الشعر الدهني صودا الخبزكبديل لإزالة الترسبات العالقة بشعرهن، التخلص من قشرة الرأس والحصول على شعر لامع دون الإفرازات الدهنية الذائدة، إلا أن صودا الخبز تحتوي على بلورات صغيرة قاسية على الشعر، كما أنها الأكثر قلوية ودرجة حموضتها PH أعلى من حموضة فروة الرأس، ما قد ينتج عنها" ضعف وجفاف الشعر، تقصفه وتهيج فروة الرأس في المدى البعيد".

ماسكات طبيعية من صودا الخبز وزيت الجوجوبا للشعر الدهني

شددت خبيرة العناية بالشعر نهى، على عدم إضافة صودا الخبز إلى الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر الدهني، مع مراعاة استخدام البدايل الآخرى الأكثر صحة على فروة الرأس بصفة عامة.

لذا يمكنك عزيزتي استخدام ماسكات طبيعية للعناية بالشعر الدهني تحوي المكونات التالية:

  • ماسك طبيعي من زيت الجوجوبا: يساعد على توازن إفراز الدهون بالشعر الدهني ويعالج مشكلاته دون أضرار لاحقة.
  • ماسك طبيعي من زيت جوز الهند: يحافظ على رطوبة الشعرالدهني.
  • ماسك طبيعي من الألوفيرا: يحفز نمو وتقوية بصيلات الشعر الدهني.
  • ماسك طبيعي من زيت الخروع: يعزز الدوة الدموية للشعر الدهني.
  • ماسك طبيعي من زيت شجرة الشاي: يخلص الشعر الدهني من حكة فروة الرأس، كذلك يحميه من البكتيريا أو تراكم الخلايا الميتة بفروة الرأس، فضلا عن ذلك يتحكم في نسبة إفراز الزيوت بصفة عامة.

وأخيرا استخدامك عزيزتي إلى منتجات ذات الحموضة العالية قد تضر بشعرك الدهني، ورغم أن صودا الخبز تساعد على إزالة الفائض من زيوته، إلا أنها ضارة على صحة فروة الرأس في المجمل العام.

لذا استفيدي من الماسكات الطبيعية المقدمة مع أي إضافات آخرى حسب اختيار خبيرة العناية الشعر للمكونات الفعالة والمناسبة للعناية بشعرك الدهني وليس غير ذلك.