طريقة التخلص من القشرة وتنظيف فروة الرأس بالملح

من الفوائد الجمالية الرائعة للملح قدرته على تنظيف فروة الرأس من الإفرازات الدهنية والجراثيم وتهدئة الحكة وتفتيت القشرة الى جانب تنظيف مسامات فروة الرأس.

تعرفي معنا على طريقة التخلص من القشرة وتنظيف فروة الرأس بالملح:

من أكثر المشاكل الجمالية التي تغزو الشعر، ظهور القشرة الناتجة عن عوامل متعددة وأبرزها انسداد المسام وزيادة الإفرازات الدهنية وتراكم الجلد الميت، فيما يعمل الملح على معالجة هذه المشاكل على طريق تقشير فروة الرأس وتنظيف المسامات بعمق وامتصاص الزيت الزائد في الجلد ومنع انتشار الفطريات، لذا لا تترددي بتطبيق وصفات الملح للتخلص من هذه المشكلة.

طريقة استخدام وصفة الملح على الشعر

اخلطي 3 ملاعق ملح طعام مع القليل من الشامبو. بللي شعرك اولا بالماء الفاتر، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بالمزيج لفترة 5 دقائق قبل شطف الشعر بالماء. تعمل هذه الوصفة على تقشير فروة الرأس وإذابة القشرة وفتح المسامات لجعل الجلد يتنفس بدون أي عوائق. كرري الوصفة مرة الى مرتين في الأسبوع الى حين الحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة الملح مع زيت الزيتون

تعمل هذه الوصفة على ازالة الأوساخ من فروة رأسك وتقشير الجلد الميت والتخلص من القشرة المزعجة كما أنها تعزز من تحسين نمو الشعر وزيادة افراز الكولاجين. وتحتاجين فيها : 2 ملعقة من الملح، 1 ملعقة من زيت الزيتون، 2 ملعقة من عصير الليمون. امزجي المكونات في وعاء جيدا ثم بللي شعرك بداية بالماء الفاتر، وبعدها وزعي الخلطة على فروة الرأس مع التدليك لفترة 5 دقائق بلطف.

بعد الإنتهاء، اغسلي الشعر اولا بالماء واكتفي بوضع بلسم الشعر من منتصف الشعر الى اطرافه مع تجنب ملامسته لفروة الرأس. استخدميها مرتين في الأسبوع.