خلطات طبيعية من القرنفل للعناية بالشعر

يدخل القرنفل كمادة أساسية في تحضير العديد من المستحضرات التجميلية للعناية بالشعر، كونه يحوي الفيتامينات" A، C، K"، المعادن" الحديد، الصوديوم، الكالسيوم"، كذلك مضادات الأكسدة المفيدة لعلاج مشكلاته المتنوعة.

لذا اخترنا لك عزيزتي أفضل الخلطات الطبيعية من القرنفل للعناية بالشعر في المنزل، بناء على توصيات خبيرة العناية بالشعر نور سامي من القاهرة، كي تستفيدي من فوائد القرنفل للشعر بأقل التكلفة والنتائج المبهرة.

فوائد القرنفل للعناية بالشعر

وضحت خبيرة العناية بالشعرنور، أن مكونات مطحون القرنفل الطازج المستخدم للعناية بالشعر يحقق الفوائد التالية:

  • يقوي القرنفل بصيلات جميع أنواع الشعر.
  • يعالج القرنفل تساقط جميع أنواع الشعر.
  • يمنح القرنفل الشعر اللمعان والحيوية على الدوام.
  • يكافح القرنفل إصابة فروة الرأس بالقشرة المزمنة.
  • يزيد القرنفل من طول الشعر وكثافته.
  • يضفي القرنفل على الشعر رائحة جميلة على الدوام.
  • ينشط القرنفل الدورة الدموية لفروة الرأس بصفة مستمرة.

خلطات طبيعية من القرنفل للعناية بالشعر

سنختص السطورالقادمة بأفضل الخلطات الطبيعية من القرنفل للعناية بالشعر التي أوصت بها خبيرة العناية بالشعر نور، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منها على النحو التالي:

خلطة القرنفل الطازج

أضيفي حبات القرنفل إلى لترمن الماء، ضعي المحتوى على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ارفعي الماء عن النار، اتركيه يبرد لليوم التالي، صفي حبات القرنفل، استفيدي من منقوع القرنفل المصفى كغسول طبيعي لشعرك، كي يمنحه اللمعان، الحيوية والرائحة العطرة على الدوام.

خلطة القرنفل وزيت الخروع

اخلطي مقادير متساوية من" مطحون القرنفل، زيت الخروع، ماء الورد"، وزعي الخليط على فروة الرأس والشعر بالكامل، اتركي الخليط لمدة ساعة مع ارتداء القناع البلاستيكي، اغسلي شعرك بقليل من البلسم والماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

خلطة القرنفل وزيت الزيتون

يمكنك عزيزتي تحضير دهان من مطحون القرنفل وزيت الزيتون لعلاج مشكلات الشعر بالشكل الطبيعي ودون معاناة، فما عليك سوى مزج مكونات متساوية من مطحون القرنفل وزيت الزيتون، ترك الخليط منقوع لمدة ثلاث أسابيع، استخدام الخليط كدهان لفروة الرأس، ما يساعد على نمو بصيلات الشعر وزيادة كثافته.

خلطة القرنفل والحليب

سخني كمية مناسبة لشعرك من الحليب السائل الكامل الدسم، أضيفي إليه مطحون القرنفل حتى يصبح الخليط سميك القوام، طبقي الخليط على شعرك من الجذورإلى الأطراف، اتركيه لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتروالشامبو المناسب الخالي من الكبريت، كرري الخلطة مرتين في الأسبوع، ما يساعد ذلك على تنعيم وتقوية بصيلات الشعر.

خلطة القرنفل وزيت البرافين

ادمجي مقادير متساوية من " مطحون القرنفل، زيت البرافين، ماء الورد"، ضعي الخليط على نار هادئة لمدة دقيقتين، دلكي فروة الرأس والشعر بالكامل، اتركي الخليط لمدة ثلاث ساعات قبل الاستحمام، لاتنسي ارتداء القناع البلاستيكي، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، مرري الماء البارد في الغسلة الأخيرة، كرري الخلطة مرتين في الأسبوع للتحقيق أفضل عناية للشعر بالشكل الطبيعي.