طريقة عمل صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه والكاكاو

ترغب الكثيرات بالحصول على لون الشعر البني الرائع بطريقة طبيعية بعيدا عن الصبغات الكيماوية، فهذا اللون يعتبر من اجمل الألوان التي تليق ببشرة المرأة العربية ذات العيون الداكنة، فما رأيك بأن تتعرفي معنا عزيزتي على طريقة عمل صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه والكاكاو لتحصلي على لون الكراميل الجذاب؟

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه والكاكاو

تحتاجين في هذه الوصفة الى: 3  ملاعق نسكافيه، 3 ملاعق بودرة كاكاو،  ملعقة صغيرة كركم، 3 ملاعق حناء، ربع كوب خل التفاح، ربع كوب مغلي البابونج، ملعقتين من زيت السمسم. امزجي المكونات جيدا مع بعضها واتركيهم يتخمروا لفترة نصف ساعة الى ساعة قبل الاستخدام.

صبغة الكاكاو

بعدها، وزعي الخليط على خصلات الشعر الناشف أي الجاف من المياه، ولفيه لفترة 4 ساعات وارتدي قبعة الاستحمام البلاستيكية. قومي بغسل الشعر بالماء والقليل من بلسم الشعر، وامتنعي عن غسل الشعر لفترة 3 أيام كي يثبت اللون. يمكنك مضاعفة الخليط تبعا لطول شعرك وكثافته.

اضافة مواد أخرى لتفتيح الشعر

يمكنك ايضا استبدال الخل بعصير الليمون الطازج واضافة القليل من العسل. طبقي الخلطة وستحصلين مع تكرارها مرة في الأسبوع على لون البني الكستنائي الجذاب.

وبحال رغبت بتفيح درجة شعرك، اضيفي كمية من مغلي البابونج للخليط، ام ان كنت ترغبين بلونه الداكن، فأضيفي نصف كوب من الشاي الأسود على الوصفة.

تعمل هذه الخلطات ايضا على تقوية الشعر ومنحه اللمعان والحد من تساقطه فلا تترددي بتجربتها.