فوائد الحناء للشعرالضعيف والمتساقط

تعتبر الحناء علاج طبي وتجميلي لمشكلات الشعر منذ قديم العصور، فهى رمز الجمال للعناية بجميع أنواع الشعر في العديد من الدول العربية، الخليجية والآسيوية على حد سواء، كذلك استخدمت ضمن الوصفات الطبيعية والطب البديل للعناية بصحة الشعر وجماله على الدوام.

فضلا عن ذلك اختصت الحناء الشعر الضعيف والمتساقط بكثير من الفوائد القادرة على حل مشكلاتهما دون معاناة.

 الحناء للعناية بجميع أنواع الشعر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نور سامي من القاهرة،" تميزت مكونات الحناء منذ العصور القديمة في تحقيق أفضل عناية لجميع أنواع الشعردون استثناء، خصوصا في حالة دمجها مع المكونات المتفاعلة معها حسب نوع الشعر لحل مشكلاته، إلا أن الغش التجاري الذي يلاحقها قد يتسبب في تقليل منافعها أو الإصابة بنتائج عكسية دون دراية بذلك.

لذا أنصح ضرورة توخي الحذرعند شراء الحناء للعناية بالشعر، مع مراعاة التأكد من هيئتها الطازجة وخلوها من أي مواد حافظة أو المركبات الكيميائية  التي تضر بصحة الشعر.

فوائد الحناء للشعر الضعيف

وضحت خبيرة العناية بالشعر نور، أن الحناء لها دور فعال في تحقيق عدة فوائد للشعرالخفيف على النحو التالي:

  • تخلص الحناء الشعرالخفيف من الطفيليات المتنوعة.
  • تعالج الحناء الشعرالخفيف من القشرة المزمنة.
  • تقوي الحناء بصيلات الشعرالخفيف.
  • تغذي الحناء الشعر لخفيف وتزيد من كثافته.
  • تخفف الحناء من إفرازالعرق ومشكلات الحكة بالشعرالخفيف

لذا استفيدي عزيزتي من فوائد الحناء إذا كنت من صاحبات الشعرالخفيف، من خلال أفضل ماسك للعناية بالشعر الخفيف، فما عليك سوى استخدام أوراق الحناء الطازجة مع أوراق الصبار الخالي من الشوك، قومي بطحنهما جيدا.

ضعي زيت جوز الهند أولا على شعرك وأذنيك وعنقك، لمنع التصبغات الجلدية من الحناء، البسي القفازات، وزعي الخليط على الشعر بالكامل من الجذور للأطراف، غطي شعرك لعدة ساعات بالقناع البلاستيكي، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو دون البلسم، كرري الوصفة مرتين في الشهر للحصول على أفضل النتائج، مع مراعاة الانتظام في تطبيقها

فوائد الحناء للشعر المتساقط

أشارت خبيرة العناية بالشعرنور، إلى أن فوائد الحناء للشعرالمتساقط لا تخرج عن نطاق الفوائد السابقة، بالإضافة إلى قدرة الحناء على إصلاح الشعرالمتساقط التالف، الحد من الإفرازات الدهنية المتسببة في تساقط الشعر، ترطيب الشعر المتساقط لمنع جفافه وتقصفه، تقوية بصيلاته وزيادة كثافته.

من ناحية أخرى اختارت خبيرة العناية بالشعرنور، أفضل وصفة من الحناء للشعر المتساقط، فما عليك سوي خلط كميات متساوية من " مطحون الحناء، اللبن الرائب، الماء الفاتر"، توزيع الخليط على الشعرالمتساقط من الجذور للأطراف، تغطيته بالقناع البلاستيكي لمدة ساعتين، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وأخيرا استفيدي عزيزتي من فوائد الحناء للشعرالضعيف والمتساقط، مع ضرورة استخدام الأدوات الخشبية في تحضيرها، ارتداء القفازات والأقنعة البلاستيكية لعدم تصبغ الجلد المحيط بالشعر، فضلا عن ذلك تجربة الوصفة على يدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس من الحناء بصفة عامة.