وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وتكثيفه

تحلم معظم النساء بالحصول على شعر طويل وقوي، فزيت الخروع مشهور بفوائده الصحية المذهلة وخاصة للشعر، حيث أنه يساعد على تكثيف وتطويل الشعر.يتكون الجزء الأكبر من محتواه الغذائي من حمض الريسينوليك ، والأحماض الدهنية  والفيتامين. إليك وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وتكثيفه بطريقة سهلة وسريعة

وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وتكثيفه

زيت الخروع مع زيت اللوز

للحصول على شعر كثيف اعتمدي قناع زيت الخروع وزيت اللوز. ستحتاجين إلى 5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز. امزجي جميع المكونات معاً، ثم ضعي الخليط على شعرك، وقومي بتدليك الزيت لبضع دقائق ثم لفيه في وشاح أو قبعة الدش. اتركيه طوال الليل ثم ضعي الشامبو والبلسم على شعرك في اليوم التالي. هذا القناع يعمل على إصلاح الشعر ويغذي فروة الرأس الجافة.  

زيت الخروع مع زيت الزيتون وزيت الخردل

    خذي وعاء وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الخردل. الخليط صحي جداً لشعرك بسبب الفوائد المغذية لزيت الخردل وزيت الزيتون. ضعي الخليط على فروة رأسك وطول شعرك بالكامل، ثم قومي بتغطيته بغطاء دش واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر مما سيمنحك شعر كثيف وطويل.

زيت الخروع مع جل الصبار

خلطة زيت الخروع مع جل الصبار تهدف إلى توفير فروة رأس مغذية وصحية، إنه منشط للشعر ويعمل على تحسين حالة شعرك . لتطبيق هذا القناع، تحتاجين إلى خلط  كميات متساوية من جل الصبار الطبيعي وزيت الخروع. امزجيه جيداً ثم ضعي الخليط على فروة رأسك تماماً وبشكل متساوٍ، بعدها لفي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيها لمدة 30-45 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو وماء فاترة.

زيت الخروع والبيض وقناع العسل

انقسام وجفاف أطراف الشعر هي أسوأ عدو لشعرك، لذلك استخدمي قناع زيت الخروع والبيض والعسل، لأن هذا القناع يأتي مع القوة المغذية للبيض ومع تعزيز قدرات زيت الخروع. سيساعد هذا القناع شعرك على الحصول على تغذية وقوة أكبر، لهذا، ستحتاجين إلى بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقة كبيرة من العسل. امزجي المكونات في وعاء ثم ابدئي بوضع القناع على أقسام تغطي كل زاوية وركن من شعرك. تأكدي من أن جميع المناطق التالفة مغلفة تماماً، ثم قومي بتغطيتها بغطاء دش بلاستيكي بحيث يبقى القناع على شعرك، ثم اتركي القناع لمدة ساعة على الأقل قبل غسل شعرك بالماء البارد أو الفاتر.