أساسيات المكياج العربي الفرعوني

جمال المكياج العربي مشهور حول العالم، خصوصاً بجاذبية الكحل الممدود والعيون الكبيرة. بدأت هذه الفكرة منذ وقت الفراعنة القدماء في مصر، حيث كانوا جميعهم يكحلون عيونهم. تطورت هذه الفكرة لتصبح نوعاً من الأنواع المشهورة جداً في عالم المكياج، حتى في الغرب.

إذا أردت الحصول على إطلالة المكياج العربي بكل معايير جماله، اتبعي هذه النصائح:

 المكياج العربي بظلال العيون الملونة:

غالبية المكياج العربي يعتمد على الألوان، عكس المكياج العصري الذي يعتمد على الألوان الترابية. استخدمي بعض الألوان الغامقة على جفن وكسرة عينك لإبرازهم بالخطوات اللاحقة. استخدمي علبة ظلال العيون من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Couture Palette Collector Fall Look، أو علبة ظلال عيون بألوان أخف من ديور Dior 5 Couleurs Eyeshadow Palette in 876 Trafalgar.

المكياج العربي بالكحل أو الآيلاينر الممدود:

هذه هي الخطوة الأهم والأكثر انتشاراً في العالم حول كيفية الحصول على مكياج عربي أصيل. ارسمي الآيلاينر الممدود الأسود على طريقتك المعتادة، استخدمي الآيلاينر من شانيل Chanel Calligraphie Cream Eyeliner، أو الآيلاينر من لانكوم Lancome Artliner 01 Noir.

ثم خذي قلم عيون أسود لتعليم الخط الأسفل من العين وجعلها مثل الآيلاينر الممدود من فوق. أهم شيء في هذه الخطوة هو مد رسمة العين من عند دمعة العين لإعطائها الطابع العربي. استخدمي قلم العيون من لانكوم أيضاً Lancome Crayon Khol 01 Noir.

المكياج العربي برموش كثيفة سوداء:

لا يمكنك إكمال طلة العيون العربية بدون رموش كثيفة وطويلة. استخدمي برايمر المسكره من ديور Diorshow Maximizer 3D Lash Primer، واكملي بمسكره ديورDiorshow Black Out Mascara.

المكياج العربي بشفاه حمراء غامقة:

لإكمال مكياجك العربي، ضعي أحمر الشفاه من كريستيان لوبوتان Christian Louboutin Djalouzi Velvet Matte Lipstick أو أحمر الشفاه من قوتشي Gucci Velvet Burgundy Audacious Lipstick.