خلطات من الطماطم لتطويل الاظافر وتقويتها

ليست الخلطات الطبيعية سوى طرق تكميلية للعناية بجمال أظافرك، لذا اهتمي بتناول الأطعمة الصحية الغذائية المفيدة لتطويلها وتقويتها، قبل اللجوء إلى الخلطات المحافظ على جمالها بصفة عامة.

كذلك ارتدي القفازات أثناء استخدام المواد الكيميائية والمنظفات، فضلاعن ذلك العناية باظافرك مع الخبراء المتخصصين مرة في الأسبوع، ما يجعلها قوية وجذابة على الدوام.

الطماطم للعناية بالاظافر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة، " تحوي الطماطم فيتاميني A وc، المفيدان للعناية بصحة الاظافروالجلد المحيط بها، من ناحية أخرى خلط عصير الطماطم مع بعض المكونات الآخرى يساعد على تطويلها وتقويتها، بجانب العادات الغذائية الصحية والطريقة السليمة للعناية بها بصفة دورية".

خلطات من الطماطم لتطويل الاظافر وتقويتها

اختارت خبيرة العناية بالجسم لينا، أفضل الخلطات من الطماطم  لتطويل الاظافر وتقويتها على النحو التالي:

خلطة الطماطم وزيت الزيتون

اخلطي مقادير متساوية من " عصير الطماطم، زيت الزيتون، انقي اظافرك يوميا قبل الخلود إلى النوم في هذا الخليط لمدة 10 دقائق، اغسلي يديك بالماء الفاتر، رطبي يديك والجلد المحيط بالاظافر بكمية قليلة من قطرات زيت الزيتون، ما يساعد على تطويلها وتقويتها بالشكل الفعال.

خلطة الطماطم والثوم

امزجي قليل من مهروس الثوم الطازج، رشة ملح مع ثمرة الطماطم، اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة لحين تفاعل مركبات الخليط، ضعي اظافرك في الخليط لمدة 15 دقيقة مرة في الأسبوع، لذا يفضل تطبيقه خلال الأجازات لعدم التضرر من رائحة الثوم.

خلطة الطماطم والفواكة الحمضية

استفيدي عزيزتي من" الليمون، البرتقال، الكيوي، الغريب فورت"، مع مركبات الطماطم لتطويل الاظافر وتقويتها، فما عليك سوى استخدام المتوافر لديك من الفواكة السابقة، خلط مقادير متساوية، نقع الاظافر ثلاث مرات في الأسبوع بالخليط، ترطيب الاظافر بالكريم المناسب لنوع بشرتك، للحصول على العناية الكاملة لأظافر جذابة وطويلة وقوية في آن واحد.