فوائد زيت اللوز الحلو لتقوية الأظافر

فصل الشتاء يؤدي إلى جفاف كبير، سواء كان لبشرتك أو شعرك أو حتى أظافرك. دائماً ما نهتم بجفاف البشرة أو الشعر وننسى أن الأظافر تتكسر وتتلف بسبب الجفاف ذاته. اليوم، سنجعلك تعتمدين زيت اللوز الحلو في نمط العناية بالأظافر بعد اكتشاف فوائده العديدة.

فوائد زيت اللوز الحلو لتقوية الأظافر:

لأن الأظافر وبالأخص الحساسة تتعرض إلى جفاف وتلف بطرق مضاعفة في الشتاء، يجب عليك الحفاظ عليهم واختيار نمط معين للعناية بهم. زيت اللوز هو وسيلة طبيعية لاستعادة صحة الأظافر، وهذا بسبب وجود المواد المضادة للأكسدة الأساسية، إلى جانب المواد المغذية من فيتامين E، A، B1، B2، وB6.

بالإضافة إلى ذلك، في كل مرة تدلكين أظافرك بزيت اللوز، أنت تحمين الأظافر من التكسر والجفاف لأنه أيضاً يعمل ضد تجاعيد الجلد ويرطب المنطقة بأكملها. تعرفي على أبرز الطرق والخلطات الطبيعية التي يمكنك من خلالها إدخال فوائد زيت اللوز الحلو إلى أظافرك.

طرق استخدام  زيت اللوز الحلو للأظافر:

  1. يمكنك ببساطة وضع بضع القطرات من زيت اللوز الحلو مضيفة أليه كبسولات فيتامين E ودهنها على أظافرك قبل النوم. اتركيها طوال فترة نومك واغسلي يديك في الصباح.
  2. اخلطي زيت اللوز الحلو مع زيت الخروع ودلكي الأظافر بهذه الخلطة من الزيوت يومياً لترطبيها وتمنعيها من التكسر أو التلف.
  3. إذا أردت ترطيب أكثر وإطلالة أظافر لامعة بطبيعتها، اخلطي زيت اللوز الحلو مع زيت الزيتون واتركي الخلطة على أظافرك في الليل حتى الاستيقاظ في الصباح.
  4. إذا كنت تعانين من أظافر صفراء أيضاً، الحل الأنسب هو الليمون لأنه يبيض أي منطقة بطبيعته. اخلطي زيت اللوز الحلو مع عصير الليمون وقومي بدهنه على أظافر بواسطة القطن.