4 طرق للحصول على مناكير مات في المنزل

تماماً مثل المكياج، المناكير المات أصبح موضة أساسية ومهمة في عالم الأظافر. يمكنك تحويل أي مناكير لامع إلى مناكير مات بواسطة المناكير الشفاف الخاص بهذا الشيء. لكن إذا أردت طريقة أخرى يمكنك الحصول عليها في المنزل، اتبعي الخطوات التالية.

4 طرق للحصول على مناكير مات في المنزل:

استخدام الباكنغ باودر:

يمكنك استخدام أي نوع باودر أبيض ناعم، مثل الباكنغ باودر أو الطحين أو حتى باودر المكياج الناعم. بعد وضع لون المناكير المختار، ضعي كمية كبيرة من الباكنغ باودر على أظافرك قبل أن يجف المناكير. اجعلي أظافرك تمتص الباودر لبضعة ثواني ثم ضعي يديك بعلبة من المياه الباردة حتى تتخلصي من بقايا الباودر.

صنع مناكير شفاف مات:

عادة ما تستخدم النساء المناكير الشفاف المات الخاص لهذه المهمة، لكن يمكنك أيضاً صنعه في المنزل. فقط احضري أي مناكير شفاف لديك، واختاري أي لون ظلال عيون لست بحاجته وقومي بكسره ليصبح باودر ناعم. اخلطي ظلال العيون المطحون مع المناكير الشفاف وضعي الخلطة على أظافرك بعد جفاف المناكير المختار.

استخدام بخار الماء الساخن:

هذه الطريقة ربما الأسهل. كل ما عليك فعله هو سكب الماء في أي طنجرة صغيرة ووضعها على النار حتى يطلع منها البخار. ضعي أظافرك في البخار هذا لمدة 20 ثانية بعد وضع المناكير واتركيه يجف بعدها ليصبح مات بسبب البخار.

خلط المناكير مع الطحين:

يمكنك أيضاً جعل أي لون مناكير لديك يصبح مات من الأساس حتى لا تضعي فوقه أي شيء آخر. اختاري لون المناكير التي تريديه وضعي بداخله كمية متوسطة من الطحين، ثم قومي بخلطه جيداً. بعد هذه العملية تستطيعين التمتع بالمناكير المات بكل بساطة.