وصفات طبيعية لتبييض الأظافر وتطويلها

تتعرض الأظافر إلى التكسر المستمر والإصفرار المتفاوت، نتيجة عوامل متشابكة قد يجهلها الكثيرات سواء سوء التغذية، بطء معدلات نموها، تغير مستويات الإستروجين والبروجسترون، أعراض للإصابة بالأمراض المتنوعة وليس فقط إهمال العناية بها أو كثرة طلاء الأظافر كما يعتقد الأخريات.

سنركز عزيزتي خلال السطور القادمة على أهم  النصائح ووصفات طبيعية لتقوبو الاظافر وتطويلها والعناية بها، من خلال خبيرة العناية بالأظافر ماجي فيكتور، كي تتمتعي بصحة أظافرك وجمال يديك دون المعاناة.

وصفات طبيعية لتبييض الأظافر وتطويلها

نصائح هامة لمنع تكسر الأظافر وإصفرارها

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالأظافر، تحتاج العناية بصحة الأظافر إلى الجمع بين تقوية أنسجتها الداخلية و تعزيز شكلها وملمسها الخارجي باتباع النصائح الهامة التالية

  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B2 التي تساعد على تحفيز نمو الأظافر ومنع تكسرها بصفة مستمرة، خصوصا " صفار البيض، الذرة، الشعير، الحليب، الأسماك، الافوكادو، الدجاج، البروكلي، الخبر الأسمر"
  • استشارة الطبيب المختص في تناول جرعات من كبسولات البيوتين الغذائية.
  • عمل التحاليل اللازمة للتأكد من سلامة وصحة أظافرك بصفة عامة.
  • الحد من تطبيق اجميع أنواع وأشكال الأظافر الصناعية.
  • تجنب تعريض الأظافر إلى المنظفات المتسببة في تكسر الأظافر وإصفرارها.
  • برد الأظافر بالشكل البيضاوي مرة في الأسبوع للحفاظ عليها من التكسر المبالغ.
  • استخدام الزيوت الطبيعية قبل طلاء الأظافر بالمناكير لمنع تكسرها وإصفرارها.
  • الانتظام في العناية بها مرة كل اسبوعين وليس أكثر لإزالة طبقة خفيفة من الجلد المحيط بها.
  • الامتناع عن قضم الأظافر.
  • ارتداء الجوارب المطاطية أو البلاستيكية أثناء تأدية المهام المنزلية.

وصفات طبيعية لتبييض الأظافر وتطويلها

أوضحت خبيرة العناية بالأظافر ماجي، اتباع النصائح السالفة الذكر مع تطبيق أفضل الوصفات الطبيعية  المختارة لتبييض الأظافر وتطويلها في آن واحد، سيساهم في الحفاظ على صحة الأظافر، تبييضها وتطويلها دون تعرضها للمشكلات المتنوعة التي تصيبها على الفترات المتفاوتة.

أما عن أفضل الوصفات الطبيعية المنزلية لتبييض الأظافر وتطويلها فهي

وصفة الطماطم

امزجي مقادير متساوية من عصير الطماطم وقشرها مع زيت الزيتون، ضعي الخليط في وعاء عميق، انقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة يوم بعد يوم، رطبي أظافرك بعد غسلها بالماء الفاتر وتجفيفها بالجلسرين الطبي، ما يساعد ذلك على تبييض الأظافر وتطويلها.

وصفة الفازلين

اخلطي مقادير متساوية من الفازلين الطبي وعصير الليمون، احصلي على مزيج ناعم بالتقليب الجيد، دلكي أظافربالشكل الدائري، اتركيه لمدة 20 دقيقة، كرري الوصفة مرة في اليوم قبل النوم، رطبي أظافرك بقطرات بسيطة من زيت الليمون للحصول على أفضل عناية بالأظافر واليدين على الدوام.

وصفة زيت اللافندر

دلكي أظافرك بمقادير متساوية من زيت اللافندر وزيت الأفوكادو، اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع قبل الخلود إلى النوم، لحماية أظافرك من إصفرار طبقاتها السطحية.

وصفة ماء الورد

استفيدي من قطرات زيت ماء الورد المركز، فما عليك سوى تدليك الأظافر بقليل من زيت الزيتون الدافئ، اتركيه لمدة 10 دقائق، امسحيه ثم اضيفي قطرات زيت ماء الورد واتركيها للصباح ، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع، ما يساعد ذلك على تبييض الأظافر وتطويلها بالشكل الصحي.