نصائح لكيفية العناية بالاظافر أثناء الحجر المنزلي

الحصول على أظافر نظيفة وذات مظهر صحي تتطلب اهتماماً وعناية متواصلة. عادات كثيرة ويومية نمارسها يمكن أن تضر بصحة اظافرنا وتتلفها، سواء بسبب طلاء الأظافر السيء أو عادة قضم الاظافر او عدم ترطيب وتنظيف اليدين باستمرار. ولكن من خلال بعض الخطوات المنزلية البسيطة يمكنك المحافظة على صحة وجمال أظافرك، فإليك بعض النصائح وخطوات بسيطة يمكنك ممارستها للحفاظ على أظافر جميلة وصحية.

ارتدي القفازات عند غسل الأطباق

تعرفي على طريقة الاعتناء بأظافرك في الحجر المنزلي واحصلي على أظافر صحية وقوية

لتبقى يديك وأظافرك صحية وجميلة، استعملي دائماً القفازات البلاستيكية عند مزاولة اعمالك المنزلية كي لا تتعرض اليدين للتشقق والجفاف.

عندما تنظفي الأطباق بمواد كيميائية قاسية، أو تفعل أي شيء ينطوي على نقع أو اتساخ يديك عليك ارتداء قفازات مطاطية بلاستيكية. فيمكن أن يؤدي تنظيف الأطباق بالماء الساخن والصابون إلى إضعاف الأظافر وإصابتها بأمراض جلدية.

تقليم وتنظيف الأظافر

قومي بقص وبرد الأظافرك في الشكل الذي تفضلينه، للحفاظ على أظافر قوية وصحية

اهتمي بأظافرك من خلال نقعها في الماء لمدة 10 دقائق لترطيبها ثم قومي بتنظيفها على مهل. قومي أولاً بقص أظافرك في الشكل الذي تفضلينه، للحفاظ على أظافر قوية وصحية. بعد ذلك، باستخدام المبرد، اتبعي طريقة الحف من جانب الظفر وصولاً إلى منتصفه، وتخلصي من الجلد الميت حول الأظافر من دون العبث في الجلد. ثم اغسلي يديك بالماء وضعي مرطبك المفضل لكي تكوني جاهزة لوضع طلاء الأظافر.

احمي أظافرك بخلطات طبيعية

 نصائح لكيفية العناية بالاظافر أثناء الحجر المنزلي

استفيدي من بقائك في المنزل لكي تريحي أظافرك، فوضع طلاء على الأظافر باستمرار قد يكون سيئاً لأظافرك.

فعلى سبيل المثال، بامكانك وضع القليل من زيت الزيتون على أظافرك لمدة خمسة دقائق لكي تقوي وتغذي الأظافر، فهي تساعدك على التخلص من أي التهابات أو فطريات قد تعاني منها.

ضعي أيضاً طبقة من الطلاء الشفاف المخصص لتقوية أظافرك وحمايتها من أي تشققات أو تكسر.