طرق طبيعية لتغذية الأظافر وتقويتها في المنزل

إذا كنت تعانين من أظافر ضعيفة، هشة أو متكسرة، فهناك العديد من الطرق الطبيعية لتقوبة الاظافر، و التي بإمكانك اللجوء إليها باستخدام مكونات طبيعية من المنزل لتغذية وتقوية أظافرك، فتعرفي على أهم الطرق الطبيعية لتقوية الاظافر في السطور التالية.

شرب الكثير من الماء

اشربي الكثير من الماء على مدار اليوم لترطيب وتغذية أظافرك

الترطيب هو مفتاح البشرة والشعر والأظافر الجميلة.  اشربي الكثير من الماء على مدار اليوم، وستشعرين مع مرور الوقت بأن أظافرك أصبحت رطبة وقوية.

يعتبر النظام الغذائي المتوازن الذي يحتوي على الكثير من البروتين واحد من افضل الطرق الطبيعية لتقوية الاظافر.

نقع الأظافر بزيت الزيتون

قومي بتغذية وتقوية أظافرك من خلال هذه العلاجات الطبيعية

جربي نقع أصابعك بزيت الزيتون من الطرق الطبيعية لتقوية الاظافر. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت فيتامين E وزيت الخروع بنفس الطريقة.  ضعي القليل من الزيت في وعاء وانقعي كل يد لمدة 10 دقائق، ودلكي الزيت على أظافرك. لتأمين الرطوبة الكافية، حاولي نقع أظافرك طوال الليل، قومي بارتداء القفازات في السرير، للحصول على أفضل النتائج.

عصير ليمون

يمكن أن يساعد عصير الليمون على تفتيح أظافرك وإزالة البقع الداكنة عنهم، كما أن فيتامين "سي" من الطرق الطبيعية لتقوية الاظافر. باستخدام قطعة من القطن، ضعي عصير الليمون على كل ظفر واتركيه حتى يجف، افعلي ذلك مرتين أسبوعياً،لتقوية وتغذية أظافرك.

خل التفاح

يساعد عصير الليمون على تفتيح أظافرك وإزالة البقع الداكنة عنهم

يحتوي خل التفاح على علاج مضاد للفطريات، لذلك يجب تجربته إذا كنت تعانين من التهابات الأظافر الفطرية، والتي إذا تركت دون علاج يمكن أن تتسبب في فقدان الأظافر المصابة وتكسيرها.

خل التفاح يعمل عن طريق تحييد البيئة القلوية التي تشجع على نمو الفطريات، فينصح بخل التفاح مرتين يومياً للحفاظ على قوة أظافرك. 

املئي في وعاء كبير القليل من خل التفاح والماء الدافئة، ثم انقعي يديك لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل التجفيف بمنشفة نظيفة.