فوائد اليود للعناية بالاظافر وطرق استخدامه

كشفت الدراسات الطبية عن فوائد اليود للعناية بالاظافر وطرق استخدامه، خصوصا اليود الأبيض، العديم اللون، الذي يعد من عائلة عنصر الهالوجين المساهمة في نمو الاظافر الضعيفة والهشة على وجه الخصوص ،واليكم فوائد اليود للاظافر.

فوائد اليود للعناية بالاظافر :

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة، " ام من فوائد اليود الأبيض قدرته على دعم البروتين التي تتكون منه الاظافر" الكيراتين الطبيعي"، لتحقيق فوائد عدة، أهمها:

  • يقوي اليود الاظافر بصفة عامة.

  • يقلل اليود المشكلات الجلدية التي تصيب الاظافر.
  • يعزز اليود نمو الاظافر بالشكل الصحي.
  • يمنع اليود ظهور البقع الصفراء على الطبقة الخارجية للاظافر.
  • يعالج اليود انتفاخات الجلد المحيط بالاظافر.
  • يكافح اليود تشقق وتكسر الاظافر على الدوام.

طريقة استخدام اليود للعناية بالاظافر

وضحت خبيرة العناية بالجسم لينا، أن اليود متوافر في العديد من المنتجات، إلا أن اليود الأبيض الخام الطبي الأفضل للعناية بالاظافر، لكن ينصح استشارة الخبراء المتخصصين قبل استخدامه، لتوظيف فوائده بالشكل الصحي السليم.

أما عن أفضل طريقة لاستخدام اليود للعناية بالاظافر هي إضافة 5%من اليود الأبيض إلى ملعقة صغيرة من ملح الطعام في وعاء الماء الدافئ، مسح الاظافر بالقطعة القطنية بالمحتويات السافة الذكر، ترك الوصفة لمدة 10 دقائق على الاظافر، غسلها بالماء البارد، تكرار الطريقة مرة واحد في الأسبوع للعناية بالاظافر.

كذلك يمكنك عزيزتي استبدال ملح الطعام بقطرات زيت الزيتون الدافئة، لكن يشدد على استاارة الخبراء المتخصصين قبل استخدامه لتحديد النسبة المناسبة من اليود الأبيض المركز حسب المشكلة المؤثرة على جمال الاظافر دون معاناة.