طريقة اختيار شكل الاظافر المناسب لليد

تعد الأظافر أساس الأصابع من ناحية الطول والشكل، فالشكل الصحيح يمكن أن يمد يدك بالكامل ويجعلها تبدو أكثر جاذبية. كما أن ألوان الأظافر لها دور مهم في تجميل اليدين، فإليك طريقة اختيار شكل الاظافر المناسب لليد.

طريقة اختيار شكل الاظافر المناسب لليد

الاظافر اللوزية

جربي الأظافر اللوزية للأصابع القصيرة لخلق مظهر طويل

تتميز الأظافر اللوزية بجوانب رفيعة متدلية في النهاية وطرف مستدير. على الرغم من أن هذا الشكل الأنيق لن يعمل على الأظافر القصيرة ، إلا أنه يبدو جميلًا على الأيادي الطويلة. تعد الأظافر اللوزية مثالية لتنحيف الأصابع العريضة لإضفاء مظهر رفيع على اليد، فمعظم السيدات ذو الأيادي القصيرة تفضل شكل الأظافر اللوزية لخلق مظهر الطول الإضافي. جرّبي طلاء الأظافر باللون النيود المحايدة الذي يناسب هذا الشكل من اليدين.

الاظافر المستديرة

إجعلي أظافرك مستديرة إذا كان لديك أصابع قصيرة

 إذا كنت ترغبين في إنشاء مظهر الأصابع الطويلة ولكنك ترغبين في الحفاظ على أظافر قصيرة، عليك التفكير في اختيار الشكل الدائري. تعتبر الأظافر المستديرة الشكل والتي تتميز بطول قصير وحافة منحنية بشكل طبيعي مثالية لإطالة الأصابع القصيرة والعريضة. الأظافر المستديرة سهل صنعها في المنزل، ومظهرها يجعلها مثالية لأي لون لامع.

الاظافر المربعة 

الأظافر مربعة لأصحاب الأصابع الطويلة

تعد الأظافر المربعة مثالية للأظافر القصيرة، فتتميز بحواف مستقيمة وطرف مربّع، فيبدو شكل الظفر فيه أنيقاً.  فالنساء الذين يحبون الأظافر القصيرة والأنيقة سيحبون هذا الأسلوب. الأظافر المربعة تناسب النساء ذوي الأيادي الرفيعة والأصابع الطويلة النحيلة، كما إنه معروف بأنه ينكسر بسهولة أقل من الأشكال الأخرى، مما يجعله مثالياً للسيدات التي ليس لديها الوقت للإهتمام بأظافرها. أما بالنسبة للألوان، فإن الأظافر المربعة تبدو أكثر ملفتة بطبقة ساطعة أو سوداء أو شديدة اللمعان.