كيفية العناية باليدين والاظافر بطريقة طبيعية

اليدين تعطي انطباعاً أولياً قوياً للمرأة، لهذا السبب يجب أن تكون ناعمة وسلسة وصحية قدر الإمكان. قد تبدو العناية بهم سهلة، لكنك تريدين أن تتأكدي من أنك تستخدمين المنتجات المناسبة لغسلها وترطيبها حتى لا يجف الجلد ويتشقّق. اليك كيفية العناية باليدين والاظافر بطريقة طبيعية.

كيفية العناية باليدين والاظافر بطريقة طبيعية

كيفية العناية بالاظافر بطريقة طبيعية

زيت الزيتون

يمكن أن يساعد استخدام الزيوت المغذية مثل زيت الزيتون على إبقاء أظافرك لامعة عن طريق تغذية البشرة من أعماقها. يحتوي زيت الزيتون على خصائص ترطيب كبيرة، وبالتالي يستخدم عادة لعلاجات التجميل المختلفة.

قومي بتنظيف أظافرك تماماً ثم قومي بتسخين وعاء صغير من زيت الزيتون وضعي أصابعك لمدة 15 دقيقة، بعدها امسحي أطافرك بعناية بمنشفة، وكرري العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج.

ماء الورد

لا يعمل ماء الورد كمحسّن للحالة المزاجية فحسب بل له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة وتعمل كمرطب طبيعي.

استخدمي ماء الورد بانتظام بعد تنظيف أصابعك جيداً مما يجعل أظافرك تبدو زهرية اللون ومشرقة.

كيفية العناية باليدين بطريقة طبيعية

زيت جوز الهند

يمكن أن تساعد الخصائص المطريات لزيت جوز الهند على تحسين ترطيب البشرة وزيادة مستويات الدهون في سطح الجلد. وبالتالي يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي لزيت جوز الهند على جعل يديك أكثر ليونة.

ضعي ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وطبقيه على يديك، ثم ضعي زوجاً من القفازات لمساعدة الزيت على اختراق جلدك واتركيه طوال الليل أو لبضع ساعات. يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين يومياً.

التقشير بالليمون والسكر

ضعي نصف عصير ليمون وصبي في كمية متساوية من زيت الزيتون ثم صبي كمية كافية من السكر لامتصاص السوائل وإنشاء عجينة ليست سميكة للغاية. دلكي العجينة في يديك وخذي وقتك واحرصي على عدم تهيج الجلد.

يوفر حمض الستريك في الليمون مقشراً كيميائياً مما يساعد على إزالة الخلايا الميتة من الجلد، السكر مقشر فيزيائي وكذلك مقشر كيميائي لأنه يحتوي على حمض الجليكوليك، وزيت الزيتون يوفر الرطوبة ويحمي حاجز البشرة. مزج تلك المكونات  يترك بشرتك ناعمة وسلسة بعد شطف القناع.

دقيق الشوفان

وضع دقيق الشوفان على البشرة يعمل على الترطيب ويمكن أن يساعد في تخفيف الجلد الجاف، مما يجعل يديك أكثر ليونة مع كل استخدام .

ضعي نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المجفف، ثم اخلطي المكونات جيداً وطبيقه على يديك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه.

يمكنك أيضاً استخدام أي مرطبات مصنوعة من دقيق الشوفان بدلاً من ذلك والقيام بذلك مرة واحدة يومياً.