فوائد زيت جوز الهند لتقوية الاظافر وطرق استخدامه

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة المساهمة في حماية الاظافر من الالتهابات والفطريات، كذلك يحوي الفيتامينات والمعادن الأساسية لتقويتها وترطيبها على الدوام.

لذا سنخصص السطور القادمة في تقديم فوائد زيت جوز الهند لتقوية الاظافر وطرق استخدامه، كي يتسنى لك عزيزتي الاستفادة منها ضمن الوصفات الطبيعية المنزلية الآمنة للعناية بالاظافر وجمال اليدين بصفة عامة.

فوائد زيت جوز الهند للاظافر

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الاظافر والحفاظ على جمال اليدين

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم خديجة صابر من القاهرة، " يعالج زيت جوز الهند مشكلات الاظافر بالشكل الطبيعي، إذ يحوي العناصر المفيدة لتحقيق الفوائد التالية:

  • يساعد زيت جوز الهندعلى تقوية الاظافر بصفة مستمرة.
  • يرطب زيت جوز الهند الجلد المحيط بالاظافر.
  • يحمي زيت جوز الهند الاظافر من التشقق والتقصف.
  • يكافح زيت جوز الهند إصابة الاظافر بالفطريات المتنوعة.
  • يزيد زيت جوز الهند من طول الاظافر على الدوام.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتقوية الاظافر

يكافح زيت جوز الهند إصابة الاظافر بالفطيات المتنوعة

وضحت خبيرة العناية بالجسم خديجة، أن أفضل المكونات المتفاعلة مع زيت جوز الهند لتقوية الاظافر هي " زيت الروزماري، الألوفيرا، الثوم، العسل".

لذا استفيدي من فوائد زيت جوز الهند لتقوية الاظافر سواء على هيئته الطازجة، مع مراعاة التأكد من جودته العالية، تدفئته على نار هادئة، تدليك الاظافر يوميا به قبل النوم، ارتداء الجوارب القطنية للتحقيق أقصى فائدة من مركبات جوز الهند الخام.

كذلك يمكنك عزيزتي الاستعانة بالمكونات المتفاعلة معه، كل نوع على حدا، كماسك طبيعي لتقوية الاظافر والحفاظ على جمال اليدين، فمثلا ادمجي مقادير متساوية من العسل وزيت جوز الهند بعد تدفئته، دلكل الاظافر والجلد المحيط بها ، اتركي الماسك لمدة 30 دقيقة، اغسلي اليدين بالماء البارد، كرري الماسك 3 مرات في الأسبوع.

من ناحية أخرى يمكنك تبادل الماسكات سواء مع مهروس الثوم أو الألوفيرا أو زيت الروزماري بنفس الطريقة السالفة الذكر، للاستفادة من فوائد زيت جوزالهند لتقوية الاظافر على الدوام.