وصفات طبيعية لعلاج تقشر الجلد حول الاظافر

تعد مشكلة تقشرالجلد حول الاظافر الأكثر اهدارا لجمال اليدين ونعومتها، كما أن الأسباب المؤدية لذلك متعددة ومتنوعة بين النساء بصفة عامة.

لذا ناقشنا اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة، للتعرف على الأسباب بصفة عامة وأهم الوصفات الطبيعية لعلاج تقشر الجلد حول الاظافر.

تقشرالجلد حول الاظافر

وبحسب ما قالته اختصاصية الطب البديل سهام،" ترتبط مشكلة تقشر الجلد حول الاظافربعدة عوامل صحية وتجميلية في نفس الوقت، حسب طبيعة الجسم، حالته الصحية وطرق العناية بالاظافر والجلد المحيط بها.

لذا لا يوجد مقياس معين للاسباب، لكن بصفة عامة قد تكون إحدى النقاط التالية:

  • نقص الفيتامينات بالجسم.
  • اهمال العناية بالاظافر لفترات طويلة
  • سوء استخدام أدوات العناية بالاظافر في المنزل.
  • استخدام مستحضرات تجميل الاظافر غير المناسبة.
  • جفاف الاظافر وعدم ترطيبها.
  • قضم وعض الجلد المحيط حول الاظافر.
  • الإصابة بأحد الأمراض الجلدية.
  • التعرض إلى الشمس لفترات طويلة.

لذا يفضل استشارة الطبيب المختص للوقوف على الأسباب الحقيقية لتقشر الجلد حول الاظافر مع استخدام الوصفات الطبيعية التكميلية لتحقيق أفضل النتائج.

وصفات طبيعية لعلاج تقشر الجلد حول الاظافر

اختارت اختصاصية الطب البديل سهام، أهم الوصفات الطبيعية لعلاج تقشر الجلد حول الاظافر في المنزل بأقل التكلفة وأفضل النتائج، على النحو التالي:

وصفة زيت اللوز

استفيدي يوميا من زيت اللوز قبل النوم، لضمان ترطيب الجلد وعلاج تقشر الجلد، فما عليك سوي تدفئة كمية مناسبة من زيت اللوز، توزيعه على الجلد والاظافر، ارتداء جوارب قطنية لتوغل فيتامين E والانتهاء من هذه المعاناة خلال فترة قصيرة.

وصفة جل الصبار

دلكي الجلد المحيط بالاظافر يوميا، بخلاصة جل الصبار الطبيعي لمدة 15 دقيقة، اغسلي اليدين بالماء الفاتر، رطبيها بقليل من الجليسرين قبل النوم.

وصفة الموز والعسل

تخلصي من تقشر الجلد حول الاظافر بتطبيق خليط مهروس الموز والعسل يوم بعد يوم لمدة 20 دقيقة، اغسلي اليدين بالماء البارد مع الابتعاد عن استخدام الصابون، ما يساعد على تغذية الجلد بالفيتامينات والمعادن، خصوصا البوتاسيوم.

وصفة الشوفان

استخدمي خليط مطحون الشوفان مع كمية معتدلة من زيت جنين القمح، دلكي الجلد والاظافر بحركات دائرية، اتركي الوصفة لمدة 30 دقيقة، اغسلي بالماء الفاتر فقط، كرريها 3 مرات في الأسبوع للتخلص من تقشر الجلد.

وصفة زيت الزيتون

افركي الجلد المحيط بالاظافر بمقادير متساوية من زيت الزيتون والسكر البني، يوميا قبل النوم، للتخلص من الطبقة المتضررة على سطح اليدين، ما يساعد على إفساح المجال لتجديد خلايا الجلد حول محيط الاظافر بالشكل الطبيعي وانتهاء معاناتك من تقشر الجلد.