فوائد واضرار التقشير الكيميائي للركب والأكواع

تعتمد فوائد واضرار التقشير الكيميائي للركب والأكواع، على خبرة الطبيب وقدرته على تحديد الجلسات المناسبة لكل سيدة على حدا دون إفراط.

التقشير الكيميائي للركب والأكواع

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية والتجميل الدكتورهاني الناظر من القاهرة "التقشير الكيميائي هو جلسات طبية وتجميلية في وقت واحد، كونه يعتمد على تقشير الجلد المتضرر بمشكلة الاسمرار أو ما شابه ذلك في الركب والأكواع، على عدة مستويات السطحي، المتوسط، العميق، لعلاجها والسماح بنمو خلايا جلدية جديدة أفضل".

إلا أنه يشترط عمل الفحوصات اللازمة قبل إجرائه، كونه لا يتناسب مع جميع أنواع البشرة، خصوصا البشرة السمراء والداكنة.

فوائد التقشير الكيميائي للركب والأكواع

أشار الدكتور هاني، إلى أن فوائد التقشير الكيميائي، تكمن في الأحماض الكيميائية المستخدمة لتقشير الركب والأكواع، خصوصا "حمض تريكلوروستيك"، لتخلص من الخلايا الميتة والسوداء، ما يساعد على توحيد اللون بهذه المناطق، التخلص من البقع الداكنة، تكوين طبقة جلدية جديدة نفس لون البشرة.

اضرار التقشير الكيميائي للركب والأكواع

أما عن اضرار التقشير الكيميائي للركب والأكواع، فقد أكد الدكتور هاني أنها نادرة وقليلة، إذا تمت الجلسات مع الطبيب المتخصص والماهر في تحديد الاحتياجات والجلسات المناسبة لكل سيدة، فالمبالغة في التقشير تحدث تفاوت كبيرغيرالمرغوب في لون الجلد.

فضلا عن ذلك تحدث بعض الآلام والاحمرار حول  الركب والأكواع، من ناحية أخرى عدم تطبيق نصائح الطبيب بدقة، يؤدي إلى اضرار تصل إلى حد الالتهابات الفيروسية والبكتيرية.

وأخيرا فوائد واضرار التقشير الكيميائي للركب والأكواع تنحصر في" ماهرة وخبرة الطبيب، استجابة بشرة الركب والأكواع للتقشير، اتباع التعليمات بعد إجرائه، فضلا عن ذلك يفضل إجراء جلساته في فصل الشتاء لتفادي أي عواقب بعد التقشير الكيميائي.