كيف تتم عملية شد الرقبة وأهم مميزاتها

نقدم لكم عملية شد الرقبة بالخيوط حيث تخلق الرقبة مظهراً أساسياً ومهماً في جسم المرأة فمع تقدم العمر وظهور التجاعيد قد تلجأ بعض النساء لعملية شد الرقبة للحصول على رقبة أكثر ثباتاً وأكثر سلاسة ورقة.

تمنحك خط الرقبة الأملس الناعم شعوراً بالرقي يساعد على تحسين المظهر العام للشخص. من خلال جراحة شد الرقبة، يمكن لجرّاح التجميل مساعدة المرضى من أي عمر على تحقيق خط الرقبة الطبيعي الذي يرغبون فيه. فكيف تتم عملية شد الرقبة وما هي أهم مميزاتها؟

ما هي عملية شد الرقبة؟

بدون إجراء أي تغييرات أخرى على الوجه، فإن تحسين الرقبة السميكة أو التجاعيد أو الرخوة يمكن أن يحسن مظهر المرأة بشكل كبير، مما يساعدها على أن تبدو أصغر سناً أو حتى كما لو كانت قد فقدت وزنها. يمكن أن تساعد تحديد ملامح الرقبة على استعادة التوازن لميزات الوجه عن طريق توفير خط فكي أفضل تحديداً لإطار بقية الوجه.

يشار أيضاً لعملية شد الرقبة باسم عنق الرحم، لإزالة الجلد الزائد، أو رأب الصفائح الدموية، لتشديد عضلات الرقبة الفضفاض، حيث يقوم الجراح بتضييق عضلات الرقبة الفضفاضة وإزالة الجلد الزائد وترهل الجلد واستعادة مظهر أكثر نعومة وثباتاً وتحديداً للرقبة.

كيف تتم عملية شد الرقبة؟

يقوم جرّاح التجميل بعمل شق صغير خلف كل أذن، واعتماداً على احتياجاتك قد يقوم أيضاً بعمل شق صغير ثالث أسفل الذقن. من خلال هذه الشقوق، يقوم بتشديد عضلات الرقبة أو الأنسجة السفلية، وإزالة الجلد الزائد المترهل لاستعادة مظهر أكثر سلاسة وأكثر حزماً وأكثر شباباً في الرقبة.

يعتمد وقت الشفاء بعد شد الرقبة على الفرد، فعادة، يعود المرضى إلى الأنشطة اليومية، بما في ذلك العودة إلى العمل في غضون أسبوعين بعد الجراحة. ولكن عليك التوقع أن تكون رقبتك مشدودة لبضعة أسابيع   وظهور الكدمات والتورم طبيعي، فتهدأ هذه التأثيرات تدريجياً ، مع استمرار ظهور كدمات واضحة بعد الأسبوع الأول، ويبقى هذا الشعور لمدة تصل إلى عدة أشهر.

مميزات عملية شد الرقبة

من مميزات عملية شد الرقبة هي أنها تزيل أو تقلل "عنق الديك الرومي" عن طريق إزالة الجلد الزائد المترهل، تنعم التجاعيد في جميع أنحاء الرقبة وتحسن مظهر عصابات الرقبة العمودية.

النتائج طويلة الأمد وسوف تقدم العمر بشكل طبيعي مع المريض، أيضاً يمكن دمج هذه العملية مع عملية شد الوجه لتجديد شباب الوجه بشكل أكثر شمولية.

مخاطر عملية شد الرقبة

كأي عملية جراحية هناك مخاطر نتيجة هذه العملية، فأهم مخاطر عملية شد الرقبة هي النزيف، ندوب، تورم الرقبة، عدم انتظام مظهر الجلد وتغير لونه، ألم حول الرقبة وفقدان الشعر المؤقت على طول الشقوق. بالإضافة إلى تراكم السوائل وإصابة العصب السابع الذي يمكن أن يسبب ضعف الشفة السفلى.

عملية شد الرقبة لها مميزات عدة فإنها تمنح المرأة الثقة بنفسها ومظهراً شبابياً أكثر، ولكن كأي عملية جراحية يوجد مخاطر لهذه العملية أيضاً.

فإذا شعرت بالضيق بسبب ترهل الجلد الرخو على رقبتك، فإن إجراء عملية شد الرقبة قد تكون الحل الأنسب لك.