اكتشفي أشهر ٥ عمليات تجميل في العالم العربي

شهدت الجراحة التجميلية اتجاهًا تصاعدياً في الشرق الأوسط  في السنوات الأخيرة حيث تسعى النساء إلى العثور على ما يأملون في أن يكون الوجه والجسم الأكثر مثالية.

ومع ذلك، ليس فقط النساء في منتصف العمر اللواتي يخضعن لعمليات التجميل بل أصبحت اليوم ذات شعبية كبيرة بين الفتيات المراهقات في العالم العربي.

اكتشفي أشهر ٥ عمليات تجميل في العالم العربي

يعتقد العديد من الأطباء أنه بسبب ضغوط اجتماعية زادت نسبة عمليات التجميل في العالم. ومن أكثر ٥ عمليات تجميل شعبية في العالم العربي وأشهرها هي شفط الدهون، جراحة الثدي، تجميل الأنف، شد الرقبة والوجه، وإعادة تشكيل الذقن.

شفط الدهون

شفط الدهون هو حالياً الجراحة التجميلية الأكثر جاذبية، غالبًا ما يستخدم على البطن والفخذين والصدر والرقبة والذقن واليدين. الإجراء ينطوي على إزالة الجلد الزائد أو الدهون حول هذه المناطق من خلال أداة يتم إدراجها تحت الجلد. لقد أصبحت هذه الجراحة شعبية بسبب تأثير المشاهير ووسائل التواصل الإجتماعي على النساء من بعد نشرهم صور للجسم المثالي مع عضلات المعدة المحددة.

جراحة الثدي

جراحة الثدي من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا بين النساء، وهي نوع من أنواع الجراحة التي تجري على الثدي. وتشمل الأنواع تكبير الثدي، وهو إجراء جراحي يهدف إلى تكبير أو تغيير شكل الثديين وامتلاءهما. أما النوع الثاني فهو تصغير حجم الثدي، فإذا كان لديك ثدي كبير بشكل غير متناسب يسبب آلام في الرقبة أو آلام في الظهر أو أعراض جسدية أخرى، قد تحتاجي لإجراء عملية جراحية لتصغير الثدي. والنوع الأخير هو شد ورفع الثدي، فقد يتدلى الثدي بعد الولادة والرضاعة ومع تقدم العمر، فالكثير من النساء تلجأ لهذا النوع من جراحة الثدي للشعور براحة وثقة أكثر.

شد الرقبة والوجه

كي تبدو أصغر سناً ولإخفاء التجاعيد تلجأ النساء لشد الرقبة والوجه، فيتم إزالة الجلد المترهل والدهون الزائدة عند شد جلد الوجه والأنسجة تحته وإزالة الدهون الزائدة تحت الذقن والرقبة، فيبدو الوجه مشدودًا وأكثر سلاسة مما يساعد على إخفاء تعابير تقدم العمر.

تجميل للأنف

تجميل الأنف هو إجراء عملية جراحية للأنف لتغيير شكله أو تحسين وظيفته. يمكن أن يتم ذلك لأسباب طبية مثل تصحيح مشاكل التنفس المتعلقة بالأنف أو التشوهات الناتجة عن الصدمات أو العيوب الخلقية. يمكن أن يتم ذلك أيضاً لأسباب تجميلية، وذلك إعادة تشكيل الأنف التي ستغير شكله ومظهره، حيث يقوم الجرّاح بجروح داخل الخياشيم ثم يقوم بإعادة تشكيل العظام الداخلية والغضاريف لإنتاج مظهر أكثر إرضاءً.

إعادة تشكيل الذقن

يجد بعض الأشخاص أن ذقنهم كبيرة جدًا بحيث لا تتناسب مع ميزات الوجه الأخرى فعن طريق إعادة تشكيل العظام والأنسجة الهيكلية الأخرى، يمكن لجراحة إعادة تشكيل الذقن التجميلية أن تخلق محيطًا أكثر إرضاءً للمرأة.

فهذه العملية تتم من خلال جراحة زرع أو تصغير العظام وملئها بمادة السيليكون أو غيرها للحصول على شكل مستدير. وغالبًا ما يمكن إجراء الجراحة التجميلية على خط الفك السفلي ومنطقة الذقن لتحسين شكل الذقن بطريقة تجعله ملائماً للوجه.

عمليات التجميل أصبحت رائجة جداً في عالمنا العربي مما أدى إلى جذب عدد أكبر من النساء وارتفاع نسبة عمليات التجميل في العالم. ولكن تبقى أكثر ٥ عمليات تجميل شهرةً وطلبًا في العالم العربي هي شفط الدهون، جراحة الثدي، تجميل الأنف، شد الرقبة والوجه، وإعادة تشكيل الذقن.