أنواع عملية زرع الوجه وأهم أضراره وآثاره الجانبية

أنواع عملية زرع الوجه وأهم أضراره وآثاره الجانبية للحصول على أفضل النتائج. عملية زرع الوجه تشمل عدة عمليات تجميلية اهمها زراعة الفك والذقن للحصول على وجه اكثر تناسقاً ومحدداً. فتعرفي على أنواع عملية زرع الوجه وأهم أضراره وآثاره الجانبية.

أنواع عملية زرع الوجه

عملية زراعة الفك تعد إحدى عمليات زرع الوجه الأكثر انتشاراً

●      زراعة الفك

●      زرع الوجنتين

●      زرع الذقن

زراعة الفك

عملية زراعة الفك تعد إحدى عمليات زرع الوجه الأكثر انتشاراً في أيامنا هذه، حيث يمكنك الحصول على فك محدد وعريض كما تتمنين من خلال هذه العملية. أيضاً، غالباً ما تتم هذه العملية مع عملية زرع الذقن بسبب تناغمها.

زرع الوجنتين

عملية زرع الوجنتين تمنحك خدود أكثر امتلاء وبروزاً حيث تمنح وجهك رونقاً ونضارة. تقوم هذه العملية من خلال إحداث شق جراحي داخل الفم أو من خلال خط الشعر الجانبي للوجه لاستعادة نسب ملامح الوجه التي كنت تتمتعين بها.

زرع الذقن

عملية زرع الذقن تساعد على تحديد خط ذقنك وإبراز حجمها أو تغيير شكل حدودها. فإذا كنت تعانين من ذقن صغيرة وترغبين بالحصول على خط فك محدد يساعد على تجميل ذقنك، فهذه العملية هي الأنسب لك. فتتم هذه العملية من خلال شق جراحي في اللثة أو في الشفة السفلى لتحديد الذقن وتعريضه.

أضرار عملية زرع الوجه

أنواع عملية زرع الوجه وأهم أضراره وآثاره الجانبية

●      ندوب

●      نزيف

●      عدوى

●      مشاكل في التئام الجرح

●      اصابة الأعصاب والعضلات

●      تغير في لون الجلد

●      ألم

أضرار عملية زرع الوجه عديدة وذلك حسب العملية التي ستخضعين لها في وجهك. تشمل الأضرار الاصابة بنزيف أو عدوى خلال العملية أو بعدها، او اصابة الاعصاب والعضلات خلال العملية ايضاً. الشعور بالألم هي احدى الاضرار المعروفة والتي قد تعاني منها معظم النساء بالاضافة الى تغيير في لون الجلد او مشاكل في التئام الجرح بعد العملية.

رغم أن النتائج ستظهر على الفور بمجرد انتهاء العملية، إلا أنها قد تختفي خلف التورم الذي سيظهر على وجهك. وقد يستغرق هذا التورم فترة تصل إلى ثلاثة أشهر حتى يختفي تماماً.