طرق التخلص من الندبات جراحياً وما هي نتائجها

طرق التخلص من الندبات جراحياً وما هي نتائجها. الندبات هي طريقة الجسم للشفاء بعد تعرض عدة طبقات من الجلد لصدمة، سواء كان ذلك نتيجة لحب الشباب الشديد أو لأي سبب آخر،  فقد يكون من الصعب العثور على علاج فعال للندبة. وعلى الرغم من عدم وجود طريقة لإخفاء الندبات العميقة تماماً، إلا أن هناك طرقاً لتقليلها، فتعرفي على طرق التخلص من الندبات جراحياً وأهم نتائجها.

طرق التخلص من الندبات جراحياً

  • إزالة الندبات بالليزر
  • التقشير الكيميائي
  • تسحيج الجلد

إزالة الندبات بالليزر

تعد إزالة الندبات بالليزر خياراً فعالاً وغير جراحي لعلاج الندبات

تعد إزالة الندبات بالليزر خياراً فعالاً وغير جراحي لعلاج الندبات، حيث يستخدم أطباء الجلد ضوءاً مكثفاً لتقليل حجم ولون وشكل الندبة. يستخدم العلاج بالضوء المركز لإزالة الطبقة الخارجية من سطح الجلد أو تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة لتغطية خلايا الجلد التالفة وبالتالي التخلص من الندبات.

التقشير الكيميائي

يمنحك التقشير الكيميائي طبقة أكثر نعومة من الجلد

يعمل التقشير الكيميائي على تحسين مظهر الندبات الخفيفة باستخدام محلول كيميائي لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد. وعادة ما يكون الجلد الجديد الذي يحل محله أكثر نعومة وأقل تشوهاً في المظهر. فيتطلب التقشير الكيميائي علاجات متعددة وهو الأفضل للندبات السطحية حيث يمكن أن يكون التقشير الكيميائي طريقة رائعة للحفاظ على الجلد وتجديد شبابه.

تسحيج الجلد

 طرق التخلص من الندبات جراحياً وما هي نتائجها

تسحيج الجلد هو إجراء شائع وفعال جداً لتقليل مظهر الندبات، باستخدام آلة تشبه صنفرة صغيرة تقشر الجلد وتزيل الطبقات الخارجية المتضررة بشكل فعال للكشف عن بشرة أكثر نعومة ومظهر أكثر شباباً تحتها. وعلى غرار التقشير الكيميائي، يعد هذا العلاج خياراً جيداً لتنعيم الندبة العميقة، حيث يمكن أن تستغرق العملية ما بين بضع دقائق إلى ساعة ونصف حسب حجم المنطقة التي تتم معالجتها، ومكان وعمق الندبة على جسمك.