طرق التخلص وعلاج ندبات حب الشباب تجميلياً

طرق التخلص وعلاج ندبات حب الشباب تجميلياً للحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب والندبات. هناك عدة طرق تجميلية تساعدك على تحسين مظهر الندبات وعلاجها للحصول على بشرة نضرة خالية من ندبات حب الشباب. فإليك طرق التخلص من وعلاج ندبات حب الشباب تجميلياً.

طرق التخلص وعلاج ندبات حب الشباب تجميلياً

تسحيج الجلد يعد التقنية الأكثر استخداماً لعلاج أشد ندبات حب الشباب

●      التقشير الكيميائي

●      حقن البوتوكس

●      تسحيج الجلد

●      ميكرونيدلينغ

 التقشير الكيميائي

يتضمن التقشير الكيميائي استخدام مواد كيميائية قوية لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد وتقليل ظهور الندبات. يمكن استخدام مواد كيميائية مختلفة، مثل حمض الجليكوليك، اعتماداً على نوع الجلد وشدة حب الشباب والندوب التي يسببها. فالتقشير الكيميائي يعد فعال بشكل خاص للندوب العميقة للتخلص منها بشكل دائم.

حقن البوتوكس

تعتبر حقن البوتوكس فعالة جداً في علاج ندبات حب الشباب مع تجعد الجلد حولها. فيمكن إرخاء هذه المنطقة المجعدة بحقن البوتوكس لتحسين مظهر الجلد وبالتالي التخلص من الترهلات والندبات بشكل سريع وبطريقة غير مؤلمة.

تسحيج الجلد

يتضمن التقشير الكيميائي استخدام مواد كيميائية قوية لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد وتقليل ظهور الندبات

تسحيج الجلد يعد التقنية الأكثر استخداماً لعلاج أشد ندبات حب الشباب، حيث يتضمن الإجراء إزالة الطبقة العلوية التالفة من الجلد بفرشاة سلكية سريعة الدوران حيث تقشر العملية الطبقة العليا من الجلد بعمق لتقليل ظهور الندبات العميقة.

ميكرونيدلينغ

واحدة من أحدث التطورات في علاجات إزالة علامات حب الشباب والندبات هي تقنية المايكرونيدلينغ حيث تستخدم إبرة لثقب الجلد على سطح الندبات. وبينما يشفى الجلد المثقوب، فإنه يصنع الكولاجين ويقلل من ظهور ندبات حب الشباب عن طريق تنعيم الجلد.