طرق رفع الحواجب وأهم نتائجها

طرق رفع الحواجب بالخيوط وأهم نتائجها لشد الجبهة والحصول على وجه خال من التجاعيد. رفع الحواجب هو إجراء جراحي تجميلي يساعد على مكافحة الشيخوخة، حيث يزيل الخطوط الدقيقة عن طريق رفع الحاجبين والجبين وشد البشرة. هناك عدة طرق لرفع الحواجب والحصول على بشرة مشدودة خالية من التجاعيد، فإليك أهم طرق رفع الحواجب وأهم نتائجها.

طرق رفع الحواجب وأهم نتائجها

أهمية عملية رفع الحواجب

مع مرور الوقت، تتسبب عملية الشيخوخة في ترهل الجلد على الحاجبين، مما يعطي مظهراً متهدلاً وبشرة مترهلة. وبالتالي، ينخفض ​​مستوى مرونة الجلد وتقل المسافة بين الحواجب والرموش أيضاً. لذلك تعمل جراحة رفع الحاجب بشكل أساسي على تحسين مظهر الجبهة والحاجب عن طريق رفع الأنسجة الرخوة للجلد والحواجب. ومع ذلك، يمكن إجراء عملية تجميل الحاجب بمفردها أو مع العمليات الجراحية الأخرى مثل شد الرقبة وشد الوجه.

طرق رفع الحواجب بالخيوط وأهم نتائجها

قد يستخدم جراح التجميل إحدى التقنيات التالية لرفع الحواجب:

  • شد الحاجب بالمنظار
  • رفع الحاجب الإكليلي
  • شد الحاجب بخط الشعر

شد الحاجب بالمنظار

في عملية شد الحاجب بالمنظار سيجري الجراح بضع شقوق صغيرة خلف خط الشعر، ثم من خلال الشق يتم إدخال أنبوب رفيع طويل مع كاميرا صغيرة مثبتة في نهايته، من أجل رؤية العضلات والأنسجة الداخلية. في الوقت نفسه، يتم إخضاع الأداة من خلال شق آخر يتم بمساعدته رفع أنسجة جبهتك ثم يتم خياطة الشقوق من خلال غرز أو مشابك صغيرة.

رفع الحاجب الإكليلي

عملية رفع الحاجب الإكليلي تساعدك على رفع الحواجب من خلال عمل شقوق خلف خط شعرك، من الأذن إلى الأذن عبر الجزء العلوي من رأسك. ثم يتم رفع الجبهة بحيث تكون فروة الرأس أمام الشق متداخلة مع فروة الرأس خلفها ثم يتم خياطتها. ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين لديهم خطوط شعر عالية أو شعر رقيق أو المعرضين لتساقط الشعر ليسوا مرشحين مناسبين لهذه العملية.

شد الحاجب بخط الشعر

عملية شد الحاجب بخط الشعر يتم إجراؤها من خلال عمل شق بين الجزء العلوي من جبهتك وفي بداية خط الشعر. بدلاً من فروة الرأس، يتم سحب كمية صغيرة من الأنسجة من أعلى الجبهة، ولن يتم سحب خط شعرك للخلف.