كيفية علاج دوالي الساقين بتقنية الليزر وأهم نتائجها

كيفية علاج دوالي الساقين بتقنية الليزر وأهم نتائجها للتخلص من دوالي الساقين بشكل نهائي. تتسبب حرارة الليزر في إتلاف الوريد، مما يؤدي إلى تشكل نسيج ندبي يغلق الوريد ويفقد مصدر الدم، مما يعالج مشكلة دوالي الساقين، فإليك كيفية علاج دوالي الساقين بتقنية الليزر وأهم نتائجها.

كيفية علاج دوالي الساقين بالليزر وأهم نتائجها

كيفية علاج دوالي الساقين بالليزر وأهم نتائجها

  • العلاج بالليزر البسيط
  • العلاج بالليزر داخل الوريد

العلاج بالليزر البسيط

يتم إجراء علاج بسيط للوريد بالليزر على الجلد الخارجي من الساقين لعلاج الأوردة العنكبوتية والدوالي الدقيقة تحت سطح الجلد مباشرة. وعادة، ما يكون هناك حاجة لأكثر من جلسة ليزر يتم جدولتها كل 6 إلى 12 أسبوع، على النحو الذي يحدده طبيبك.

العلاج بالليزر داخل الوريد

يمكن أن يعالج الليزر داخل الوريد الدوالي الكبيرة في الساقين. يتم تمرير ألياف الليزر من خلال أنبوب رفيع، أي قسطرة، في الوريد، وأثناء القيام بذلك، يراقب الطبيب الوريد على شاشة الموجات فوق الصوتية المزدوجة. الليزر يعد أقل إيلاماً من ربط الوريد وتجريده، كما أن فترة التعافي منه أقصر. يحتاج العلاج بالليزر فقط إلى التخدير الموضعي أو المسكنات الخفيفة حيث يستخدم العلاج بالليزر داخل الوريد لإغلاق دوالي أكبر، بدلاً من استخدام الجراحة لإزالته.

نتائج علاج دوالي الساقين بالليزر

عادة بعد عملية دوالي الساقين بالليزر تكون فترة التعافي قصيرة. ومن المحتمل أن تكون قادرة على العودة إلى روتينك اليومي المعتاد بعد العلاج بالليزر البسيط.

بعد العلاج بالليزر داخل الوريد، عليك ارتداء جوارب ضاغطة لمدة أسبوع أو أكثر. بعدها، سيستخدم طبيبك الموجات فوق الصوتية المزدوجة للتأكد من أن الوريد مغلق.