خطوات إجراء عملية تجميل الذراعين وأهم عيوبها

خطوات إجراء عملية تجميل الذراعين وأهم مميزاتها وعيوبها للحصول على أفضل النتائج. عملية تجميل الذراعين هي عملية تجميلية تساعد على تحسين مظهر الذراعين من خلال شدها أو التخلص من الدهون الزائدة. فتعالج هذه العملية ترهل الإبط عن طريق تقليل الجلد الزائد وشد وتنعيم الأنسجة وإزالة الدهون الزائدة، حيث يمكن أن تجعل هذا ذراعيك تبدو أكثر تناسقاً وتحديداً. فإليك خطوات إجراء عملية تجميل الذراعين وأهم مميزاتها وعيوبها.

خطوات إجراء عملية تجميل الذراعين

عملية تجميل الذراعين تقلل الجلد الزائد المرئي والدهون الموجودة بين الإبط والمرف

عملية تجميل الذراعين تقلل الجلد الزائد المرئي والدهون الموجودة بين الإبط والمرفق، وتعيد تشكيل المنطقة لجعل الجلد وملامح الذراع تبدو أكثر سلاسة وانسيابية. وتمنحك في النتيجة النهائية ذراعين مشدودة ومتناسقة ومتناسبة مع باقي الجسم. في هذا الإجراء، يتم إجراء شقوق بشكل عام في الجزء الداخلي من الذراع أو الظهر، ويتم استئصال رواسب الدهون باستخدام شفط الدهون، يختلف طول كل شق وموقعه الدقيق من فرد لآخر حسب مكان تواجد الجلد الزائد. في الحالات الأكثر شدة ونادرة، قد تحتاج الجراحة إلى أن تمتد من الإبط إلى المرفق، ولكن في الحالات الأكثر اعتدالاً، ستكون الشقوق صغيرة، ومع مرور الوقت تتلاشى الندوب وتصبح غير ملحوظة تقريباً.

عيوب عملية تجميل الذراعين

مثل أي عملية تجميلية، فإن عملية تجميل الذراعين تنطوي على بعض المخاطر، بالإضافة إلى الألم والعدوى، قد تعانين أيضاً من:

خطوات إجراء عملية تجميل الذراعين وأهم عيوبها

●      نزيف شديد

●      تندب دائم

●      تراكم السوائل

●      تلف الأعصاب أو العضلات أو الأوعية الدموية

●      موت الأنسجة الدهنية

●      عدم تناسق في شكل ذراعيك

من أهم عيوب عملية تجميل الذراعين هي ظهور ندوب الشق الناتجة عن العملية. في حالات نادرة، يمكن أن تؤدي الشقوق إلى ظهور ندوب حمراء بارزة، حيث يمكن استخدام حقن دواء أو علاجات أخرى لتحسين مظهر الندبات. أيضاً، تراكم السوائل والنزيف الشديد قد يكون من أهم عيوب هذه العملية أيضاً، بالإضافة إلى عدم تناسق في شكل ذراعيك، وقد يحدث هذا نتيجة للتغييرات أثناء عملية الشفاء. أيضاً، بينما سيحاول الجراح جعل ذراعيك تبدو متناسقة قدر الإمكان، فإن التماثل المثالي غير ممكن، حيث يمكن أن تؤثر إعادة وضع أنسجة الذراع على الأعصاب الحسية السطحية.