بدائل حقن البوتوكس للتخلص من تجاعيد البشرة

بدائل حقن البوتوكس للتخلص من تجاعيد البشرة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. البوتوكس هو وصفة طبية تجميلية يتم حقنها في عضلات الوجه، حيث يعد أحد أكثر الطرق شهرة لعلاج التجاعيد وعلامات الشيخوخة اما إذا كنت تبحثين عن طرق بديلة لتقليل ظهور التجاعيد، فهناك العديد من العلاجات الموضعية والعلاجات الطبيعية للتخلص منها. فإليك بدائل حقن البوتوكس للتخلص من تجاعيد البشرة.

بدائل حقن البوتوكس للتخلص من تجاعيد البشرة

التقشير الكيميائي لعلاج حب الشباب وتقليل ظهور التجاعيد

  • التقشير الكيميائي
  • المايكرونيدلينغ
  • الليزر

التقشير الكيميائي

يستخدم التقشير الكيميائي لعلاج حب الشباب وتقليل ظهور الجلد المشوه وتقليل علامات الشيخوخة. يتطلب التقشير الكيميائي بعض الوقت للتعافي، يتراوح من 24 ساعة إلى 3 أسابيع، ومع ذلك ستبدئين في رؤية النتائج في أقل من يوم واحد. يعتبر التقشير الكيميائي آمناً وفعالاً، ولكن مع التقدم في العمر قد تحتاجين إلى تقشير كيميائي آخر في المستقبل مع ظهور المزيد من التجاعيد.

مايكرونيدلينغ

المايكرونيدلينغ يساعد على علاج تجاعيد البشرة وعلامات الـشيخوخة

المايكرونيدلينغ هو إجراء يستخدم إبراً صغيرة لوخز الجلد، حيث يعمل العلاج على إنتاج الكولاجين وأنسجة جلدية جديدة للحصول على بشرة أكثر نعومة وثباتاً وتناغماً. يستخدم مايكرونيدلينغ لعلاج الندبات المختلفة والتجاعيد والمسام الكبيرة على الوجه.

الليزر

التقشير بالليزر هو علاج لتقليل تجاعيد الوجه  والبقع العمرية أو ندبات حب الشباب. تقوم هذه التقنية بتوجيه حزم ضوئية قصيرة ومركزة إلى الجلد، مما يزيل بدقة طبقة تلو الأخرى. وإذا كان لديك خطوط دقيقة أو تجاعيد حول عينيك أو فمك أو على جبهتك، أو ندوب من حب الشباب، أو جلد غير مستجيب بعد شد الوجه، فتقشير الجلد بالليزر يعد العلاج الأنسب لك.