فوائد وأضرار تقشير الوجه الكيميائي وأهم نتائجه

فوائد وأضرار تقشير الوجه الكيميائي وأهم نتائجه لتحسين مظهر الجلد. يستخدم التقشير الكيميائي لعلاج التجاعيد على الوجه وتغير لون الجلد، ويمكن القيام بها على أعماق مختلفة، بحيث يصبح الجلد الذي ينمو مرة أخرى أكثر نعومة. فتعرفي على فوائد وأضرار تقشير الوجه الكيميائي وأهم نتائجه.

تقشير الوجه الكيميائي وأهم نتائجه

تقشير الوجه الكيميائي يحسن نسيج البشرة ولونها

التقشير الكيميائي عبارة عن علاجات تجميلية يمكن تطبيقها على الوجه واليدين والرقبة، ويتم استخدامها لتحسين مظهر أو ملمس الجلد. خلال هذا الإجراء، سيتم تطبيق المحاليل الكيميائية على المنطقة التي تتم معالجتها، مما يتسبب في تقشر الجلد. بمجرد حدوث ذلك، غالباً ما يكون الجلد الجديد أسفله أكثر نعومة ويبدو أقل تجعداً وقد يكون له ضرر أقل. يقدم التقشير الكيميائي الأعمق نتائج أكثر دراماتيكية ولكنه يستغرق أيضاً وقتاً أطول للتعافي.

فوائد تقشير الوجه الكيميائي

●      تقليل الخطوط الدقيقة تحت العين وحول الفم

●      يعالج التجاعيد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس والشيخوخة

●      تحسين مظهر الندبات الخفيفة

●      علاج أنواع معينة من حب الشباب

●      تقليل البقع العمرية والنمش والبقع الداكنة

●      تحسين مظهر وملمس الجلد

فوائد تقشير الوجه الكيميائي عديدة وأهمها أنها تحسن نسيج البشرة ولونها وتقلل من ظهور التجاعيد الدقيقة  تحت العين وحول الفم. التقشير الكيميائي يعالج التجاعيد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس والشيخوخة ويحسن مظهر الندبات الخفيفة ويعالج في بعض الأحيان مشاكل حب الشباب. تقشير الوجه الكيميائي يمنحك بشرة أكثر نعومة ويحسن من مظهر وملمس الجلد ويقلل البقع العمرية والنمش والبقع الداكنة لتمنحك بشرة نضرة ومشرقة.

أضرار تقشير الوجه الكيميائي

 يستخدم التقشير الكيميائي لعلاج التجاعيد على الوجه وتغير لون الجلد

●      سواد أو تفتيح لون البشرة

●      تندب

●      التهابات

●      جفاف واحمرار الجلد

الآثار الجانبية الشائعة لتقشير الوجه الكيميائي مؤقتة وتشمل الاحمرار والجفاف والوخز أو الحرقان والتورم الخفيف. ومع ذلك، يمكن أن يكون للتقشير الكيميائي مخاطر أكثر خطورة وآثار جانبية يمكن أن تكون دائمة. وتشمل أضرار تقشير الوجه الكيميائي سواد أو تفتيح لون البشرة، والتي يمكن أن تكون أكثر شيوعاً عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة. أيضاً، قد يظهر بعض التندب على الوجه، والتي قد تكون دائمة. وفي حالات نادرة جداً، و يمكن أن يسبب التقشير الكيميائي التهابات فطرية أو بكتيرية.