خطوات إجراء عملية تجميل الذقن وأهم آثارها الجانبية

خطوات إجراء عملية تجميل الذقن وأهم آثارها الجانبية لتحسين المظهر العام للوجه. تطمح الكثير من النساء الحصول على ذقن محدد يتناسب مع حجم الوجه، فتلجأ للعمليات التجميلية وأهمها عملية تجميل الذقن لإبراز ملامحها. فتعرفي على خطوات إجراء عملية تجميل الذقن وأهم آثارها الجانبية للحصول على أفضل النتائج.

ما هي عملية تجميل الذقن

خطوات عملية تجميل الذقن

تعمل عملية تجميل الذقن، على تحسين ملامح الذقن والرقبة وخط الفك. عادةً ما تتضمن الجراحة وضع غرسة حول عظم الذقن الحالي للمريض لزيادة حجم وشكل الذقن وتحقيق توازن أكثر جاذبية بشكل طبيعي بين ملامح الوجه. يمكن أن توفر عملية تجميل الذقن حلاً دائماً لتحسين الذقن القصير أو المتراخي ومن أبرز هذه العملية عملية تكبير الذقن.

خطوات عملية تجميل الذقن

الهدف من عملية تكبير الذقن هو تحسين ملامح الذقن والفك والرقبة، وبالتالي تحسين المظهر العام للوجه. غرسات الذقن هي النوع الأكثر شيوعاً لتجميل الذقن، فيؤدي وضع الغرسات الاصطناعية حول عظم الذقن الموجود إلى تغيير الشكل الأساسي للوجه، مما يعزز توازن ملامح الوجه الأخرى.

عادة ما تتم جراحة تكبير الذقن باستخدام التخدير العام أو التخدير الموضعي، حيث يتم عمل شق صغير إما تحت الذقن أو داخل الفم. من خلال هذا الشق، يقوم جراح التجميل بتوفير مساحة لتكبير الذقن وتناسبها حول عظم الذقن. عادة ما تستغرق هذه الجراحة وحدها أقل من ساعة واحدة، حيث يتم بعدها إغلاق الشق بالخيوط الجراحية وتضميد الذقن.

مضاعفات عملية تجميل الذقن

خطوات إجراء عملية تجميل الذقن وأهم آثارها الجانبية

●      العدوى

●      النزيف الداخلي

●      التندب

●      تورم وكدمات

عندما يقوم جراح تجميل مؤهل وذو خبرة بعملية تجميل الذقن، فإن العملية سترتبط بمضاعفات قليلة جداً. تشمل المخاطر المحتملة لهذه العملية العدوى والورم الدموي، أي النزيف الداخلي، والتحول في موضع الزرع وسوء التندب والآثار الجانبية للتخدير، بالإضافة إلى تورم في الذقن لفترة بعد العملية.