ما هي أسباب تساقط الشعر وطرق علاجه الصحيحة

ما هي أسباب تساقط الشعر وطرق علاجه الصحيحة للحصول على شعر كثيف وصحي.  يمكن أن يظهر تساقط الشعر بعدة طرق مختلفة، اعتماداً على سبب ذلك، فيمكن أن يحدث تساقط الشعر فجأة أو تدريجياً وممكن أن يؤثر على فروة رأسك أو جسمك بالكامل. فإليك أهم أسباب تساقط الشعر وطرق علاجه.

 أسباب تساقط الشعر

 طرق علاج تساقط الشعر

  • العوامل الوراثية
  • التغيرات الهرمونية

أسباب تساقط الشعر عديدة، والسبب الأكثر شيوعاً هو الحالة الوراثية والتي قد تظهر مع تقدم العمر. عادة ما يحدث تدريجياً وبأنماط يمكن التنبؤ بها، مثل انحسار خط الشعر وتخفيف الشعر على طول تاج فروة الرأس عند النساء. أيضاً، يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر نتيجة تغيرات هرمونية أو حالات طبية أو جزء طبيعي من الشيخوخة، ولكن يعتبر تساقط الشعر الوراثي مع تقدم العمر السبب الأكثر شيوعاً للصلع. ويمكن أن تتسبب مجموعة متنوعة من الحالات في تساقط الشعر بشكل دائم أو مؤقت، بما في ذلك التغيرات الهرمونية بسبب الحمل والولادة وانقطاع الطمث ومشاكل الغدة الدرقية مما يسبب تساقطاً غير مكتمل للشعر، والتهابات فروة الرأس.

طرق علاج تساقط الشعر

حقن الكولاجين للشعر لعلاج تساقط الشعر

  • عملية زراعة الشعر
  • حقن الكولاجين للشعر

عملية زراعة الشعر

في النوع الأكثر شيوعاً من تساقط الشعر الدائم، يتأثر الجزء العلوي من الرأس فقط، فيمكن أن تكون عملية زراعة الشعر أو جراحة الترميم فرصة للحفاظ على بقية شعرك. أثناء إجراء زراعة الشعر، يقوم الطبيب بإزالة الشعر من جزء من الرأس به شعر وزرعه في بقعة صلعاء. تحتوي كل رقعة من الشعر على عدة شعيرات، وفي بعض الأحيان يتم أخذ شريحة أكبر من الجلد تحتوي على مجموعات شعر متعددة. تشمل المخاطر المحتملة لهذه العملية النزيف والكدمات والتورم والعدوى، وقد تحتاجين إلى أكثر من عملية جراحية للحصول على التأثير والنتيحة التي تريدينها.

حقن الكولاجين للشعر

 ما هي أسباب تساقط الشعر وطرق علاجه الصحيحة

الكولاجين يعد من أهم البروتينات الموجودة في الجسم والتي تساعد على تغذية والحفاظ على الأنسجة، فنقص الكولاجين في الجسم يعد من أهم أسباب تساقط الشعر، لذلك من المهم الخضوع لحقن الكولاجين لتكثيف الشعر والحفاظ عليه. حقن الكولاجين تساعد بصيلات الشعر على العودة إلى نشاطها وبالتالي حمايتها وتقويتها، مما يمنحك شعر صحي وكثيف.