كيف تتم عملية شد الوجه بدون جراحة وأهم أضرارها

كيف تتم عملية شد الوجه بدون جراحة وأهم أضرارها للحصول على أفضل النتائج بدون الحاجة للخضوع لأي عملية جراحية. شد الوجه غير الجراحي هو استخدام إجراءات غير جراحية طفيفة التوغل لمعالجة آثار الشيخوخة وتجديد شبابك وتجديد مظهرك. شد الوجه ليس إجراءً أو علاجاً منفرداً ولكنه مزيج من عدة إجراءات، فإليك كيف تتم عملية شد الوجه بدون جراحة وأهم أضرارها.

كيف تتم عملية شد الوجه بدون جراحة

عملية شد الوجه بدون جراحة عديدة، فهناك عدة طرق وتقنيات بإمكانك اللجوء إليها، فإليك أبرزها:

تساعد حقن الفيلر على ملء ظهور الخطوط والتجاعيد من دون اللجوء إلى الجراحة

حقن الفيلر

تساعد حقن الفيلر على ملء ظهور الخطوط والتجاعيد من دون اللجوء إلى الجراحة التجميلية، كما أنها يمكن أن تملأ الجلد، وتعطي مظهراً أكثر شباباً وتقلل من أي ترهل أو تجويف. أيضاً الفيلر مليئة بحمض الهيالورونيك، الذي يضيف حجماً إلى المناطق المرغوبة من الوجه من أجل رفع ونفخ الخدين مثلاً، وتنعيم الخطوط أو نفخ الشفاه، فالنتائج دقيقة وطويلة الأمد.

ألثيرابي

يستخدم Ultherapy تقنية الموجات فوق الصوتية وهو إجراء غير جراحي يرفع الجلد ويشده. يستخدم ألثيرابي طاقة حرارية نابضة مركزة لرفع وشد بشرة الوجه والرقبة

ويحسن مظهر الخطوط والتجاعيد من خلال تحفيز طاقة الموجات فوق الصوتية الكولاجين والأنسجة المرنة، مما يؤدي إلى بشرة أكثر تماسكاً ومشدودة وترهل وتجاعيد أقل.

شد الوجه بالخيط

 تقنية الموجات فوق الصوتية وهو إجراء غير جراحي يرفع الجلد ويشد

شد الوجه بالخيط إجراء آخر غير جراحي لشد الوجه حيث يقوم الطبيب بإدخال خيوط رفيعة جداً وقابلة للامتصاص في المناطق التي تعاني من مشاكل في الوجه لإضفاء مظهر طبيعي عليها. في عملية شد الوجه بالخيوط، لا يزيل الطبيب أياً من الجلد المترهل، على عكس الإجراء الجراحي، فيساعد عملية شد الوجه بالخيط إلى رفع وشد الوجه، مما يجعله يبدو أكثر شباباً.

أيضاً، بغد النظر عن شد الجلد، تحفز الخيوط عملية الشفاء الطبيعية للجسم وتتسبب في زيادة الكولاجين إلى المناطق المعالجة. 

أضرار عملية شد الوجه بدون جراحة

●      تورم وكدمات

●      حكة واحمرار

●      الشعور بالألم

●      تلف في أعصاب الوجه في حالة استخدام الخيوط

●      شلل في أعصاب الوجه

أضرار عملية شد الوجه بدون جراحة ليست بخطيرة، فمن أبرز الأضرار التي قد تتعرض إليها النساء هي ظهور كدمات وتورم في الوجه، بالإضافة إلى الشعور بحكة بعد استخدام حقن الفيلر، واحمرار الوجه بعض الخضوع لتقنية الموجات فوق الصوتية. ومن الأضرار الأكثر خطورة، قد تتعرض المرأة لتلف في أعصاب الوجه في حال استخدام عملية تجميل الوجه بالخيوط، أو قد تتعرض لشلل في أعصاب الوجه عند الخضوع لحقن الفيلر، أو الإصابة بالعدوى خلال اللجوء إلى أي تقنية من هذه التقنيات.