فوائد وأضرار التقشير الكيميائي للبشرة

فوائد وأضرار التقشير الكيميائي للبشرة للتخلص من شوائب البشرة والحصول على وجه نضر ومتوهج.

مشاكل الجلد مثل فرط التصبغ والتجاعيد وترهل الجلد والبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب والهالات السوداء يمكن علاجها باستخدام التقشير الكيميائي. فإليك أهم فوائد وأضرار التقشير الكيميائي للبشرة.

فوائد التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي للبشرة يساعد على علاج مناطق الجلد المترهلة

التقشير الكيميائي يعمل على استعادة الحيوية الطبيعية للبشرة عن طريق إزالة الشوائب وتعزيز الطاقة الخلوية للبشرة التي تبدو متعبة ومتوترة.

●      طريقة آمنة وناجحة لإجراء غير جراحي

●      تنعيم وترطيب البشرة

●      يزيد من الدورة الدموية للجلد

التقشير الكيميائي للبشرة يساعد على علاج مناطق الجلد المترهلة، وتنعيم البشرة وتنعيمها، وزيادة الترطيب والليونة من خلال علاج الجلد المتضرر من الشمس، وتوازن درجات لون البشرة غير المنتظمة، وتحسين البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. أيضاً، يزيد التقشير الكيميائي من الدورة الدموية للجلد ويؤدي إلى تقشر الطبقات العليا من الجلد، كما أنها تحفز على تجديد الجلد عن طريق إنتاج خلايا جديدة وألياف كولاجين. إذا تم إجراء التقشير الكيميائي للبشرة بشكل صحيح، فمظهر الجلد المعالج سيكون له ملمس أكثر شباباً ولوناً موحداً يمتزج مع الجلد غير المعالج.

أضرار التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي يعمل على استعادة الحيوية الطبيعية للبشرة

●      تغيير في لون الجلد

●      ندبات

●      التهابات

●      احمرار وجفاف البشرة

الآثار الجانبية الشائعة مؤقتة وتشمل الاحمرار والجفاف والوخز أو الحرقان والتورم الخفيف، ومع التقشير العميق، قد تفقد القدرة على الاسمرار بشكل دائم. ومع ذلك، يمكن أن يكون للتقشير الكيميائي مخاطر أكثر خطورة وآثار جانبية خطيرة يمكن أن تكون دائمة وتشمل سواد أو تفتيح لون البشرة. وفي حالات نادرة جداً، يمكن أن يسبب التقشير الكيميائي التهابات فطرية أو بكتيرية.

قد تتعرض بعض المرضى لأضرار خلال عملية التقشير الكيميائي للبشرة، فبعض أنواع البشرة أكثر عرضة للإصابة بتغير مؤقت أو دائم في لون الجلد بعد التقشير الكيميائي. أيضاً، هناك خطر منخفض من حدوث ندبات في مناطق معينة من الوجه، فقد يكون بعض الناس أكثر عرضة للتندب، وإذا حدث تندب، فيمكن علاجها عادةً بطريقة سريعة ونتائج جيدة.