أضرار زراعة شعر الحواجب وتكثيفها وأهم النتائج المترتبة عليها

أضرار زراعة شعر الحواجب وتكثيفها وأهم النتائج المترتبة عليها للحصول على حواجب متناسقة ووجه جميل وجذاب. عملية زراعة شعر الحواجب تساعد على نمو شعر جديد وبالتالي تكثيف حاجبيك، فتعرفي على أهم مميزات وأضرار هذه العملية للحصول على أفضل النتائج.

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

أضرار زراعة شعر الحواجب وتكثيفها وأهم النتائج المترتبة عليها

زراعة شعر الحواجب هو إجراء تجميلي حيث يتم نقل بصيلات الشعر إلى منطقة الحاجب، مما يساعد على نمو الشعر الجديد، مما ينتج عنه مظهر أكثر امتلاءً.

الإجراء الفعلي مشابه لعملية زراعة الشعر التقليدية، تؤخذ ترقيع شعر الحاجب من شعر فوق أذنيك، فلا ينقل الجراح الشعيرات الفردية فحسب، بل ينقل بصيلات الشعر أيضاً. ويساعد ذلك في ضمان قدرة الشعر الجديد على النمو في حاجبيك بمجرد تساقط الشعيرات الأولية المنقولة.

بعد أن يتم تخديرك، سيُجري الجراح شقوقاً صغيرة في منطقة نقل بالبصيلات، وكذلك في مواقع الزراعة في الحواجب، ويتم من بعدها زرع الشعر، فتستغرق العملية بأكملها حوالي 2 إلى 3 ساعات فقط.

أضرار زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

أضرار زراعة شعر الحواجب المحتملة هو أن بصيلات الشعر الجديدة قد لا تتأقلم مع منطقة الزرع في مثل هذه الحالات، قد تضطر المريضة إلى إجراء العملية مرة أخرى في المستقبل.

هناك أيضاً مخاطر مرتبطة بالجراحة نفسها، فمن المضاعفات المحتملة

  • نزيف شديد
  • تورم وكدمات
  • عدوى
  • تندب

زراعة شعر الحواجب لمظر متكامل وأكثر جاذبية

قبل زراعة الحاجب، سيراجع الجراح تاريخك الطبي، فتأكدي من الإفصاح عن أي ظروف صحية أساسية، بالإضافة إلى أي أدوية أو مكملات غذائية تتناولينها.

قد تستغرق نتيجة الزرع عدة أشهر، حتى تنمو البصيلات الجديدة في منطقة الحواجب، وحتى ترين النتائج الكاملة، وهناك احتمال أيضاً ألا تنتج هذه البصيلات الجديدة شعيرات جديدة.