أهم مضاعفات عملية شد الذراعين والآثار الجانبية

مضاعفات عملية شد الذراعين والآثار الجانبية عديدة.

فمع التقدم في العمر، يتدلى الجلد الموجود أعلى ذراعيك ويصبح مرتخياً، فيمكن أن يؤدي فقدان الوزن بشكل كبير أيضاً إلى تدلي الجزء السفلي من ذراعيك.

في حين أن التمارين الرياضية يمكن أن تقوي وتحسن قوة العضلات في الجزء العلوي من الذراع، فإنها لا تستطيع معالجة الجلد الزائد الذي فقد مرونته.

فإليك أهم مضاعفات عملية شد الذراعين وأهم الآثار الجانبية.

ما هي عملية شد الذراعين

مضاعفات عملية شد الذراعين عديدة

عملية شد الذراعين هي عملية جراحية تجميلية لتحسين مظهر الجزء السفلي من الذراعين العلويين.

أثناء شد الذراعين، تتم إزالة الجلد الزائد والدهون من بين الإبط والمرفق. ويتم وضع الجلد المتبقي فوق الخطوط التي تم تغيير موضعها حديثاً لإضفاء مظهر أكثر تناسقاً.

عن طريق إزالة الجلد المترهل، يمكن أن تمنح عملية شد الذراعين أعلى ذراعيك مظهراً أكثر تناسقاً ونتائج طويلة الأمد.

مضاعفات عملية شد الذراعين

●      تندب

●      عدم تناسق في شكل ذراعيك

●      تغيرات في الإحساس بالجلد

●      مشاكل الغرز

 عملية شد الذراعين هي عملية جراحية تجميلية لتحسين مظهر الجزء السفلي من الذراعين العلويين

تنطوي عملية شد الذراعين على مخاطر مختلفة، بما في ذلك التندب، ندوب الشق الناتجة عن شد الذراع دائمة، ولكن الشقوق عادةً ما توضع في مناطق لا يمكن رؤيتها بسهولة. في حالات نادرة، يمكن أن تؤدي الشقوق إلى ظهور ندوب حمراء بارزة.

عدم التناسق في شكل ذراعيك قد يحدث نتيجة للتغييرات أثناء عملية الشفاء. أيضاً، بينما سيحاول الجراح جعل ذراعيك تبدو متناظرة قدر الإمكان، فإن التماثل المثالي غير ممكن.

أيضاً تغيرات في الإحساس بالجلد تعد إحدى المضاعفات لعملية شد الذراعين.

أثناء شد الذراع، يمكن أن تؤثر إعادة وضع أنسجة الذراع على الأعصاب الحسية السطحية، ومن المحتمل أن تشعر ببعض التنميل المؤقت.

قد تشق الغرز المستخدمة لتأمين الشكل الجديد للذراع طريقها إلى سطح الجلد. هذا يمكن أن يسبب التهاب في الجلد، فنتيجة لذلك، قد تحتاجين إلى جراحة إضافية.