ما هو حشو البلازما جل وما هي آثاره الجانبية

حشو البلازما جل هو نوع من التجديد الطبي الذاتي للجلد يحل محل حشوات حمض الهيالورونيك، وهو أكثر فائدة بكثير من العلاجات الأخرى.

جل البلازما يعد منتج طبيعي يمتصه الجلد والجسم بسهولة وبشكل أسرع، ويحفز الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين.

تعرفي على حشو البلازما جل وأهم آثاره الجانبية للبشرة.

كيف يعمل حشو البلازما جل

ما هو حشو البلازما جل وما هي آثاره الجانبية

البلازما جل المعروف أيضاً باسم البلازما الغنية بالصفائح الدموية، عبارة عن حشو يستخدم كطريقة لعلاج التجاعيد في جلسة واحدة.

يتم تصنيع جل البلازما للوجه عن طريق معالجة دم المريضة نفسها، ويتم حقنه في المناطق المستهدفة لتعبئة ورفع وتجديد الوجه أو الرقبة أو اليدين.

ثبت أن الصفائح الدموية في دمنا تحتوي على العديد من البروتينات التي تعتبر عوامل نمو، فبعد الحقن، تثير هذه البروتينات تفاعلاً طبيعياً للخلايا الدموية لإصلاح خلايا الجلد التالفة وتكاثرها، مما يزيد من حجم الجلد الذي يصبح أكثر صلابة وإشراقاً وتجدداً.

الآثار الجانبية لحشو البلازما جل على البشرة

احصلي على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد من خلال حشو البلازما جل

 ستكون النتائج مرئية بعد العلاج الأول لحشو الوجه بالبلازما جل، ولكن للحصول على أفضل النتائج، يوصي الطبيب المعالج بدورة من 3 جلسات في فترة 4 أسابيع. بعد شهرين، يتم امتصاص جل البلازما بالكامل في المنطقة المعالجة، وتستمر النتائج من 18 إلى 24 شهراً بعد آخر علاج.

لا يوجد آثار جانبية خطيرة للعلاج بحشو البلازما جل، ولكن مع ذلك قد تظهر بعض الآثار الخفيفة بعد العلاج، حيث قد تصبح المنطقة المعالجة منتفخة قليلاً، وقد يحدث احمرار خفيف، سيختفي بعد وقت قصير.

ويمكن للمريضة مواصلة أنشطتها العادية مباشرة بعد إجراء حشو البلازما جل.