كيف تتم عملية زراعة الحواجب وما هي أهم مميزاتها

تلعب الحواجب دوراً مهماً في تحديد جمال الوجه وتكاوينه، وإضافة جمال وسحر خاص لعيونك. ولكن لا تتمتع كل النساء بشكل حواجب جميلة أو كثيفة، لذلك تلجأ معظم النساء لعدة حلول لتكثيف حواجبها أو تعبئتها بالطرق البسيطة المتوفرة.

 يمكن لعملية زراعة الحواجب حل مشكلتك، فإليك كيف تتم عملية زراعة الحواجب وأهم مميزاتها.

 ما هي عملية زراعة الحواجب

عملية زرع الحواجب تعد خيار جديد وفعال في مجال جراحة التجميل، فهي تعتبر وسيلة جراحية ناجحة لترميم الحواجب. تتضمن هذه الطريقة استخراج بصيلات الشعر من الجانب الخلفي لرأس المريضة، فبصيلات الشعر الموجودة في الجزء الخلفي من فروة الرأس تساعد في ثبات الشعرة وعدم وقوعها. وتتم إزالة الشعر باستخدام إبرة صغيرة جداً لضمان عدم ترك أي ندبات على الرأس أو على الحاجب المزروع.

يتم زرع كل شعرة على حدة وفي الموضع الصحيح باتباع اتجاه الشعرة الأخرى في الحاجب. تتطلب هذه الزراعة، براعة من جراح زرع الحاجب، وذلك لنحت شكل الحاجب المطلوب بدقة شديدة، ولتجنب زرعه بطريقة خاطئة وإفساد شكل الحاجب المزروع.

أهم مميزات عملية زراعة الحواجب

تتم عملية زراعة الحواجب للأشخاص الذين لديهم حواجب رفيعة أو متندبة أو ليس لديهم حواجب على الإطلاق، فهي طريقة فعالة وناجحة لزيادة كثافة شعر الحواجب من خلال زرع بصيلات شعر جديدة.

زراعة الحواجب تساعد على إخفاء الندوب حول منطقة الحاجب بعد العملية، كما أن نتائجها دائمة، ولكن سيستغرق بعض الوقت حتى تتحقق النتيجة النهائية.

بعد الانتهاء من العملية ستتمكنين من رؤية شكل وكثافة الحواجب، لكن العديد من هذه الشعيرات ستسقط في غضون أسبوعين، هذا أمر طبيعي جداً، فهذا التساقط هو جزء من عملية الشفاء وسيستمر نمو الشعر الجديد في مكانه. فقد يستغرق ظهور النتائج الكاملة إلى 12 شهراً.