خطوات عملية قص اللثة الزائدة بالليزر وما هي نتائجها

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل اللثة الزائدة، مما يؤثر على المظهر العام للوجه وخاصة على الإبتسامة. عملية قص اللثة أو إعادة تشكيل اللثة بالليزر أو تحديد الخطوط هو علاج تجميلي للأسنان يساعد على استعادة الإبتسامة الجميلة.

فإليك خطوات عملية قص اللثة الزائدة بالليزر وأهم نتائجها.

ما هو علاج اللثة بالليزر؟

خطوات عملية قص اللثة الزائدة بالليزر وما هي نتائجها

 إعادة تشكيل اللثة بالليزر أو تحديد الخطوط هو علاج تجميلي للأسنان، فتستخدم إعادة تشكيل اللثة بالليزر لتصحيح خط اللثة عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة.

تقليديا، كان يتم إجراء تشكيل اللثة مع مشرط، والتي كانت مؤلمة ومرتبطة بوقت طويل للشفاء، ولكن لحسن الحظ، مع تقنية الأسنان الحديثة، استبدل المشرط بأشعة الليزر. أشعة الليزر أقل ألماً بكثير وهي تقوم بالكي أثناء قطعها، مما يؤدي إلى وقت شفاء أسرع ويقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

 يبدأ العلاج بالليزر بتطبيق محلول مخدر على اللثة، بعدها يتم استخدام ليزر الأسنان لإزالة أنسجة اللثة الإضافية، ويتم إعادة تشكيل خط اللثة بعناية لخلق مظهر متساوي.

أهم نتائج عملية قص اللثة الزائدة بالليزر

قومي بإعادة تشكيل اللثة بالليزر لتصحيح خط اللثة عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة

ككل عملية جراحية، قد تظهر بعض الآثار الجانبية لعملية قص اللثة الزائدة بالليزر منها الألم المتوسط إلى الشديد، الذي يمكن تخفيفه بالمسكنات.

 من المحتمل أن تنزف لثتك أيضاً لبضعة أيام، فاستبدلي الضمادات كلما استدعى الأمر، حتى يتوقف النزيف أو حتى ينصح طبيب الأسنان بذلك. كما يجب تجنب الأطعمة المقرمشة أو الصلبة التي قد تهيج اللثة، وتزيد من وقت التعافي. يمكن التنظيف بالفرشاة والخيط أثناء الشفاء ولكن يجب توخي الحذر، واحرصي على استخدام فرشاة أسنان ناعمة.