ما هي عمليات تجميل الجروح في البطن بالليزر وطرق إزالتها

قد تترك بعض العمليات التي نجريها أثراً من جراء الخياطة، هذه الآثار تسمى ندوب أو جروح

سواء كان ذلك بسبب حادث أو جراحة أو أسباب أخرى، فعندما يتلف الجلد، يعمل النسيج على استبدال الجلد الأصلي التالف للمساعدة في إغلاق الجرح وحمايته من العناصر الطبيعية.

يمكننا التخلص من الجروح والندبات من خلال عمليات التجميل بالليزر، فإليك طرق إزالة الجروح والندوب في البطن بالليزر.

 تخلصي من جروح البطن بعد عملية تصغير المعدة بتقنية الليزر

جروح عملية تصغير المعدة أو الولادة القيصرية

قد تترك عملية تصغير المعدة أو عملية الولادة القيصرية جروح أو ندوب قد تبقى ظاهرة على البطن، حتى ولو بعد فترة طويلة من العملية.

عادة يتم شفاء الندبة في الغالب بعد حوالي 12 أسبوع، ولكن يمكن أن يستغرق الأمر عاماً حتى تلتئم تماماً. لذا يفضل انتظار تلك الفترة لرؤية النتيجة النهائية، وبعدها يمكنك أخذ قرار إزالة الندوب من خلال عملية التجميل. إلى جانب الليزر هناك طرق أخرى لإزالة الجروح، مثل الكريمات والمراهم، أو حقن الستريويد لعلاج الندوب البارزة والسميكة.

عمليات تجميل الجروح في البطن بالليزر

  يعد العلاج بالليزر أحد أكثر الإجراءات فعالية لتقليل مظهر الجروح والندبات على البطن بدون جراحة. تشمل فوائده فترة تعافي قصيرة، إجراء بسيط بأقل قدر من الانزعاج، جلسات علاج سريعة بدون جراحة وغير مؤلمة، كما أن نتائجها ممتازة.

العلاج بالليزر يتم إجراءه للندبات الوردية أو الجراحية البارزة الموجودة على البطن، فيتم توجيه أشعة الليزر على الأوعية الدموية على سطح الجلد على مكان الجروح.

يعد الليزر أحد أفضل الخيارات لتحسين نسيج ولون الندبات، ويمكن لهذه التقنية أن تعطي نتيجة فعالة على الجلد المصاب، فيتم استبدال الجلد المتندب بالكولاجين الصحي الذي يحسن الملمس واللون بشكل عام.

تحتاجين إلى الخضوع لعدة جلسات ليزر لبضعة أشهر للحصول على النتيجة المرجوة والتخلص من الجروح الموجودة في البطن..