نصائح قبل عملية شد البطن وأهم الإرشادات التي يجب اتباعها

ترغب معظم النساء بالحفاظ على بطن مسطح خال من الدهون والترهلات، فيتطلب ذلك جهداً كبيراً، وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي قاسٍ. ولكن بعض النساء لا ترغب بعمل كل هذا الجهد للحصول على بطن مسطح، فتلجأ بالتالي الى عمليات شد البطن. سنعرض عليك بعض النصائح قبل الخضوع لعملية شد البطن وأهم الإرشادات التي يجب اتباعها.

استشارة جراح التجميل

حاولي التقيد بهذه الارشادات قبل الخضوع لعملية شد البطن

عملية شد البطن هي إجراء جراحي كبير يتطلب التحضير له لضمان نجاح العملية، ولتكون جراحة آمنة وسلسة. اعتماداً على التقنية المعتمدة، سيكون التعافي من العملية من أسبوع إلى أسبوعين، سيخف التورم والكدمات تدريجياً.

قبل جراحة شد البطن، وأول خطوة عليك عملها هي مشاركة جميع المعلومات الصحية والأسئلة وغيرها من المخاوف بصراحة مع جراح التجميل. بعد العملية، إذا شعرت بأي ألم غير طبيعي أو علامات أخرى، أو كان لديك أي شك، فلا تترددي في التحدث مع الجراح.

اتباع نظام غذائي صحي

 اتبعي نظام غذائي صحي قبل الخضوع لعملية شد البطن

 اتبعي نظاماً غذائياً صحياً وغنياً بالبروتين، على الأقل قبل أسبوعين إلى أربعة أسابيع مقدماً من العملية. استمري في هذا النظام الغذائي حتى بعد الجراحة لبضعة أسابيع تحت إشراف أخصائي التغذية، لكي تتأكدي من أنك لن تعاني من الإمساك.

التوقف عن التدخين

توقفي عن التدخين قبل الخضوع لعملية شد البطن

توقفي عن التدخين، على الأقل من أربعة إلى ستة أسابيع قبل وبعد جراحة شد البطن. لأن التدخين وغيره من أشكال التبغ سيؤدي إلى ضعف الشفاء وقد يزيد من خطر النزيف أثناء الجراحة.

تجنب فقدان الوزن السريع

إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك من خلال الحمية الغذائية الخاصة، أو أدوية إنقاص الوزن أو وسائل أخرى، فسيتعين عليك إيقافه قبل عدة أسابيع من الجراحة. عليك الحفاظ على وزن صحي مستقر للجسم قدر الإمكان قبل جراحة شد البطن.

لا تستخدمي الأدوية والمكملات العشبية والأسبرين

توقفي عن استخدام أي مميعات للدم مثل الأسبرين أو موترين قبل أسبوعين على الأقل من جراحة شد البطن. إذا كنت تتناولين أدوية عشبية، أو مكملات فيتامين E أو بعض الأدوية الموصوفة من طبيبك عليك ايقافها كلها.