طريقة تصغير الأنف بالابر وأهم نتائجها

كلنا نعلم أن جراحة الأنف هي جراحة تصغير عظمة الانف، ويتطلب ذلك تخديرًا ووقتًا كبيرًا للشفاء بسبب الكدمات والتورم، كما أن النتائج تكون دائمة وغير قابلة للتعديل. من ناحية أخرى، تجميل وتصغير الأنف غير الجراحي، أي من خلال الإبر، قد يكون حلاً فعالاً لتغيير شكل الأنف دون الخضوع لأي عملية جراحية.

ما هي طريقة تصغير الأنف بالإبر وأهم نتائجها

احصلي على أنف صغير وناعم من خلال عملية الإبر

قبل حقن الأنف، يتم استخدام الثلج لتخدير الجلد ثم يتم حقن الجلد باستخدام مادة الحشو أو البوتوكس، اعتمادا على ما يقرره الطبيب، فعادة المادة المستخدمة هي حمض الهيالورونيك.

هذه الطريقة تعمل على علاج عدة مشاكل في الأنف، فيتم استخدام الحشو لتمويه مشاكل مثل الأنف المعوج، أو نتوء على الأنف، أو رفع الجسر الأنفي، أو لإعطاء الوهم بأن الأنف أكثر استقامة وأكثر دقة.

 ولكن يجدر الذكر أن طريقة تصغير الأنف بالإبر هذه لا تناسب مشاكل الأنف الكبيرة أو المعقدة، فلا تصلح لتصغير الأنف بفارق ضخم عن حجمها الأصلي. أما في حال لم تعجبك النتيجة، يمكن أن يقوم الطبيب بحل الحشو الذي حقنه داخل أنفك، وارجاعه الى مظهره الأصلي.

مضاعفات عملية تصغير الأنف بالإبر

تعرفي على طريقة تصغير الأنف بالإبر وأهم نتائجها المهمة التي ستساعدك على تصحيح وتعديل مشاكله التي تزعجك

عملية تصغير الأنف بالإبر تعد عملية فعالة للنخصل من مشاكل الأنف والحصول على مظهر أنف جديد ورائع. ولكن هذه العملية لها بعض الآثار الجانبية أو المضاعفات، أهمها أنها لا تصلح لعلاج أي تشوهات وظيفية في الأنف.

أيضاً، قد تتعرض المريضة لالتهابات أو عدوى، بالإضافة إلى أن نتائجها مؤقتة وليست أبدية، إذ ستحتاجين إلى إعادة حقن الأنف بعد ستة أشهر إلى سنة.