ما هي عمليات التجميل الأكثر شيوعاً عند النساء هذه الأيام

تزداد شعبية عمليات التجميل كل عام بين النساء، فقد أصبحت العمليات التجميلية موضة متداولة تتسابق عليها عارضات الأزياء والفنانات. فإليك أكثر عمليات التجميل شيوعاً عند النساء هذه الأيام.

 عملية شفط الدهون

 هناك نوعان من شفط الدهون، الأول، الإجراء الجراحي الذي يمتص الدهون من مناطق معينة من الجسم لتوفير شكلاً أكثر رشاقة ونحافة. خلال هذه العملية يتم ضخ محلول ملحي، أو دواء لتضييق الأوعية الدموية، ثم يتم شفط هذا السائل، إلى جانب الدهون، من الجسم باستخدام أدوات معدنية مجوفة تسمى الكانيولا. ويمكن أن يتسبب ضخ السائل في احتباس السوائل على المدى القصير.

 النوع الثاني هي عملية شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية، فتطلق هذه الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون بحيث يمكن شفطها خارج الجسم.

عملية تكبير الثدي

 أصبحت عملية تكبير الثدي شائعة جداً بين النساء، فهي من أكثر العمليات شيوعاً بعد شفط الدهون. فكل عام يجري الأطباء أكثر من 300 ألف عملية تكبير الثدي في أمريكا وحدها.

تتم جراحة تكبير الثدي لأسباب عديدة، منها لأسباب صحية، مثلاً، خلال فترة البلوغ، عندما لا يتطور الثديين، وهي حالة تسمى الصغر الخلقي، أو لزرع الثدي الغائب، أو لجعل الثديين غير المتساويين، متساويين في الحجم، أو لأسباب شخصية.

هناك نوعان أساسيان لتكبير الثدي وهما المحلول الملحي وجل السيليكون. الغرسات أو الحشوات المليئة بمحلول ملحي معقم، عبارة عن حشوات من السيليكون مملوءة بالماء المالح المعقم، فعملية تكبير الثدي تتضمن وضع غرسات الثدي تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر، إما من خلال إدخال الغرسات الملحية فارغة ثم تتم تعبئتها بالمياه المالحة المعقمة بمجرد وضعها في مكانها، وأما غرسات السيليكون، فتكون مسبقة التعبئة بهلام السيليكون.