3 عمليات تجميل هم الأكثر خطورة على صحة المرأة

أصبحت عمليات التجميل حاجة ضرورية في حياة أغلبية النساء في أيامنا هذه، فبعض النساء أصبحن مهووسات بهذه العمليات التجميلية لدرجة عدم التفكير بمدى خطورتها او بآثارها الجانبية التي ممكن أن تؤذيهم، سواء بسبب صعوبة العملية نفسها أو بسبب مضاعفات خطيرة مفاجئة. فإليك أخطر 3 عمليات على صحة المرأة.

عملية شد البطن

 عملية شد البطن تعد خطيرة لصحة المرأة

قد يبدو من السهل إزالة القليل من الدهون الزائدة من بطنك للحصول على مظهر ناعم ولطيف، ولكن عملية شد البطن، يمكن أن تسبب جلطات دموية بسبب شد المنطقة كلها في الوقت نفسه.

لذلك يمكن أن يكون التعافي من هذه الجراحة صعباً وخطيراً على صحتك وذلك لانك لن تستطيعين النهوض والتحرك كثيراً بعد العملية.

الخطر الأكبر هو بالنسبة للمرضى الأكبر سنا أو الذين لديهم مشاكل صحية أو تاريخ مع مرض السرطان أو خضعوا لعمليات جراحية سابقة أو يعانون من زيادة الوزن.

عملية حقن الوجه بالسيليكون السائل

الجرعات الكبيرة من السيليكون السائل تسبب التهابات ونتوءات في الوجه

عملية حقن الوجه بالسيليكون تكون خطيرة، لأن الجرعات الكبيرة من السيليكون السائل تسبب التهابات ونتوءات وتشوهات في جميع الوجه.

النتائج يمكن أن تؤدي إلى تشوه مدى الحياة والحاجة إلى جراحة لإزالة السيليكون السائل، فالسيليكون السائل يمكن أن يسبب رد فعل سلبي عند المريضة، أو كتل، وتسبب العدوى.

التزمي باستخدام حشوات سيليكون آمنة مثل حمض الهيالورونيك أو هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم لتجنب أي خطورة أو آثار جانبية لهذه العملية.

عملية تجميل الفك

عملية تجميل الفك تعد ايضاً من العمليات الخطيرة على صحة المرأة، حيث يمكن أن تسبب تلف في أعصاب الوجه مما يحد من حركة الوجه،أو يسبب ظهور ندبات يصعب إخفاؤها. بالاضافة الى كدمات ناتجة عن تجمعات دموية خارج الأوعية، وايضاً ممكن حدوث نزيف، أو جلطات، أو آثار جانبية بسبب التخدير.