كيف يتم علاج الصلع عند النساء

الصلع عند النساء مشابه لصلع الذكور، فتساقط الشعر عند النساء أمر طبيعي، خاصة مع تقدم العمر.

إذا لاحظت أنك تفقدين شعرك بطريقة غير طبيعية، استشيري طبيب الأمراض الجلدية الذي سيكون بمقدوره تحديد ما إذا كنت تعانين من الصلع الأنثوي أو أي نوع آخر من تساقط الشعر، وإليك أبرز علاجات الصلع عند النساء.

كيف نعالج مشكلة الصلع عند النساء

تعرفي كيف يتم علاج الصلع عند النساء

توجد علاجات عديدة لعلاج الصلع عند النساء، ولكن قبل تلقي أي علاج يجب استشارة طبيبك الذي سيحدد ما يناسبك. سنعرض عليك عدة حلول لعلاج الصلع عند النساء.

حقن الكورتيكوستيرويدات

وفقاً للأطباء، فإن حقن الكورتيكوستيرويدات مباشرةً في منطقة الصلع قد يشجع نمو الشعر الجديد، ومع ذلك هذا قد لا يمنع الشعر الآخر من السقوط.

 الستيرويدات القشرية الموضعية، والتي تتوفر ككريمات، ومستحضرات، قد تقلل أيضاً من تساقط الشعر.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

 تشير الدلائل المبكرة إلى أن حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية قد تساعد أيضاً في تقليل تساقط الشعر. تتطلب الحقنة الغنية بالبلازما طبيباً يقوم بسحب دم المريضة، ويفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن الدم، ويحقنه مرة أخرى في فروة الرأس في المناطق المصابة، فهذا الإجراء يساعد على تسريع إصلاح الأنسجة

العلاج الهرموني

تخلصي من مشكلة الصلع من خلال حقن الكورتيكوستيرويدات

 إذا تسبب اختلال التوازن الهرموني في تساقط الشعر، فقد يوصي الأطباء ببعض أشكال العلاجات الهرمونية لتصحيحها.

بعض العلاجات الممكنة تشمل حبوب منع الحمل والعلاج بالهرمونات البديلة الإستروجين أو هرمون البروجسترون. كما وتشمل الاحتمالات الأخرى الأدوية المضادة للأندروجين، الأندروجينات هي هرمونات يمكنها تسريع تساقط الشعر لدى بعض النساء، خاصة تلك المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، والتي عادة ما تنتج المزيد من الأندروجينات.

 زرع الشعر

 في بعض الحالات التي لا تستجيب فيها المريضة جيدا للعلاجات، قد يوصي الأطباء بزراعة الشعر. يتضمن ذلك أخذ قطع صغيرة من فروة الرأس وإضافتها إلى مناطق الصلع لزيادة الشعر بتلك المنطقة بشكل طبيعي. ولكن قد يكون علاج زراعة الشعر أكثر تكلفة من العلاجات الأخرى.