"مايكرونيدل" التقنية الأكثر فاعلية لتجديد شباب البشرة

تعرفي اليوم على تقنية المايكرونيدل التي تهتم بعناية البشرة مع الدكتورة بورجوهورباس رئيسة قسم طب الأمراض الجلدية ومكافحة الشيخوخة مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية:

هناك الكثير من علاجات البشرة المتاحة للمشكلات الجلدية في الوجه، لذلك يجب اختيار علاجها بعناية فائقة. وتعتبر تقنية المايكرونيدل الطريقة الأكثر فاعلية لتجديد شباب البشرة، حيث تساعد على إعادة إنتاج الكولاجين والأنسجة الجلدية الجديدة للحصول على بشرة أكثر نعومة. تُستخدم في هذه التقنية إبر دقيقة تحتوي على 36 - 12 إبرة معقمة فائقة الدقة. تُغرز الإبر ببساطة في الجلد، وهو ما يؤدي إلى تشكيل ثقوب صغيرة قد تسبب نزيفا سطحيا. الألم بسيط، وذلك لأن الإبر تخترق الطبقات السطحية للجلد فقط. إذا كان لدى الشخص قوة تحمل ألم منخفضة للغاية، فيمكنه الاستفادة من كريم التخدير. تنتج عن استخدام الإبر جروح سطحية صغيرة تأخذ وقتا للشفاء مثلها مثل أي جرح. وتحفز هذه الجروح عملية تشكيل الكولاجين في الجلد، حيث يتوقف الجسم عن إنتاج المزيد من الكولاجين مع تقدم العمر. تقنية الميكرونيدل هي وسيلة لتذكير الجسم بإعادة تفعيل عملية إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهو ما يؤدي بعد ذلك إلى تكوين طبقة جديدة من الجلد تكون أكثر سمكا وأكثر سلاسة من ذي قبل. يساعد الوخز بالإبر الدقيقة في إزالة البقع الداكنة، وتندب السطح، والتجاعيد الدقيقة، وأقدام الغراب، وندوب حب الشباب، والدوائر الداكنة والحقائب تحت العينين لإعطاء وجهك مظهرا مشرقا وصحيا. تصبح بشرة الوجه متماسكة وسلسة، وهو ما يمنحك مظهرا أصغر. نستطيع تحقيق نتائج مثالية بعد جلسات متعددة. لا يوجد حد عمري عند البحث عن أفضل ما لديكم، الميكرونيدلينج أكثر فاعلية بكثير من العناية المنزلية.

فوائد الوخز بالإبر الدقيقة

  1. معالجة ندوب حب الشباب، وبقع العمر، (وتسمى أيضا "بقع الشمس")، والخطوط الدقيقة والتجاعيد، والمسام الكبيرة، وتقليل مرونة الجلد.
  2. آمن لجميع أنواع البشرة ولون البشرة.
  3. فترة شفاء قصيرة، والتأثير الجانبي الأكثر شيوعا هو تهيج بسيط في الجلد عقب الإجراء مباشرة. قد نلحظ أيضا احمرارا لبضعة أيام.
  4. يمكن استخدامه على أجزاء الجسم أيضا للندوب وعلامات التمدد.
  5. يحل جميع مشكلات الوجه خلال 3 إلى 6 أشهر، ويتطلب جلسات متعددة بحد أدنى 6- 5 جلسات لتحقيق أفضل نتيجة.
  6. يسخر قدرة الشفاء الطبيعية للجسم.

قد يلاحظ تهيج الجلد واحمراره خلال الأيام القليلة الأولى بعد العملية. وهذا رد فعل طبيعي ل “الجروح” الصغيرة التي تحدثها الإبر في البشرة. ويمكنك العودة بعد الإجراء إلى الحياة الطبيعية. ويمكن تطبيق الماكياج الذي

يحتوي علي كوميدوغينيك في اليوم التالي إذا استمر الاحمرار. تكون البشرة أيضا أكثر حساسية لأشعة الشمس، لذا فإن واقي الشمس أمر ضروري. بعد الإبر المجهرية، تعمل البشرة بسرعة إلى حد ما على تجديد الأنسجة الجديدة. من الناحية النظرية، يجب أن ترى النتائج في غضون أسبوعين. للحفاظ على نتائج العلاج، ستحتاجين إلى جلسات متعددة، وربما علاجات تكميلية أخرى.