أسرع طرق تنحيف البطن بعد الولادة القيصرية

على الرغم من أن الأمومة هي مرحلة جميلة ومميزة، إلا أن معظم الأمهات الجدد يشعرن بالقلق دائماً من التغييرات التي ستحدث لأجسامهن بعد الحمل، ومحاولة استعادة مظهرهن النحيف. إجبار نفسك على فقدان هذه الكيلوغرامات الإضافية بعد إجراء عملية قيصرية يمكن أن يكون ضاراً لجسمك وقد يتسبب في حدوث مضاعفات غير ضرورية. هناك الكثير من الطرق الفعالة والآمنة لتنحيف بطنك بعد الولادة القيصرية، إليك أهمها.

ما هي أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية

تساعد تقنية تجميد الدهون على التخلص من دهون البطن

إنجاب طفل بعملية قيصرية قد يكون أكثر تعقيداً من الولادة الطبيعية، وبالتالي فإن الشفاء بعد العملية الجراحية سيتطلب وقت أكثر. لا تدفعي جسمك للشفاء بسرعة ولا تضغطي على نفسك، سوف يحدث ذلك تدريجياً، انتظري حتى تشفى القطب قبل القيام بأي نشاط رياضي أو حتى الخضوع لأي عملية جراحية مثل شفط الدهون.

ينصح الأطباء الأمهات اللواتي يخضعن لولادة قيصرية بالانتظار لمدة 6-8 أسابيع قبل بدء التمارين لتقليل الدهون في البطن. عدم انتظار تعافي جسمك بالكامل يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على صحتك

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون تعد من أكثر الطرق سهولة لتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية وذلك للتخلص من الدهون الموجودة.

ولكن على الأم الانتظار لفترة لا تقل عن الشهر للخضوع لهذه العملية لأنها قد تؤثر على صحتها، فمن خلال هذه العملية يقوم الطبيب بتخدير المريضة ثم يقوم بشقوق جراحية صغيرة لتحريك الخلايا الدهنية الزائدة عبر هذه الشقوق باستخدام أنبوب رفيع، ثم يتم شفطها باستخدام جهاز الشفط الجراحي.

هذه هي أسرع طرق تنحيف البطن بعد الولادة القيصرية

تجميد الدهون cool sculpting

تساعد تقنية تجميد الدهون على التخلص من دهون البطن، ولكن على الأم الخضوع لهذه العملية بعد 6 أشهر من الولادة القيصرية فقط للحفاظ على صحتها.

تتم هذه العملية من خلال تجميد خلايا الدهون في البطن ثم التخلص منها. أما إذا كنت تعانين من الجلوبيولينات البردية في الدم أو من داء الراصات الباردة تجنبي الخضوع لهذه العملية.